من هو مخترع الواتساب

يعد واتساب أحد أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي في العالم، ويثير سؤال من هو مخترع الواتساب فضول الكثير من المستخدمين الذين يودون معرفة هوية هذا الشخص الذي قدم أفضل وسيلة تواصل على الإطلاق، في هذا المقال يقدم موقع تكنو ميغا معلومات واسعة ومهمة حول مخترع واتساب، الذي تعد قصة نجاحه واحدة من أكثر القصص إلهامًا في مجال ريادة الأعمال.

من هو مخترع الواتساب

من نظافة المحلات إلى الجلوس على عرش عظماء التكنولوجيا في هذه الجملة نلخص مسيرة حياة مخترع الواتساب الأوكراني جان كوم، الذي عمل بمساعدة صديقه الأمريكي بريان آكتون على اختراع واتساب، ولد جان كوم في قرية فقيرة في مدينة كييف بأوكرانيا انتقل في سن السادسة عشرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية وعمل في تنظيف الأرضيات في محل بقالة صغير، ثم التحق لاحقًا بالجامعة ولم تأخذه اهتمامه بالتكنولوجيا‏ بعيدًا عن حياته الجامعية، حتى وصل به الأمر لاختراع أشهر تطبيق تواصل اجتماعي في العالم.

من هو مخترع الواتساب

في أي عام تم اختراع الواتساب

تم إطلاق تطبيق واتساب في فبراير من العام 2009 من قبل Brian Acton و Jan Koum اللذين كانا يعملان موظفين سابقين في Yaho، تم إصدار تطبيق واتساب لأول مرة في متجر تطبيقات آيفون في أغسطس 2010 واعتمد على عرض حالات المستخدمين بجوار الأسماء الموجودة عبر جوال المستخدم كوسيلة للتواصل بين الأشخاص بديلًا عن الرسائل النصية العادية.

من هو مالك تطبيق واتساب الحقيقي

تعد شركة ميتا بلاتفورمز والتي تمارس نشاطها باسم ميتا (Meta) المالك الحقيقي لتطبيق WhatsApp، وهي شركة أمريكية متعددة الجنسيات مقرها في مينلو بارك في كالفورنيا، كما تملك مجموعة واسعة من التطبيقات كفيسبوك وانستغرام وغيرها.

كم عدد مستخدمي تطبيق واتساب

يملك تطبيق WhatsApp الآن أكثر من ملياري مستخدم نشط شهريًا على مستوى العالم وفقا لأحدث الإحصائيات،  حيث كان عدد مستخدمي واتساب 465 مليون مستخدم في فبراير 2014 ولكنه ازداد بنسبة 330 % ليصل إلى 2 مليار بحلول عام 2024.

رابط تحميل تطبيق واتساب

  • يمكن تحميل WhatsApp على أجهزة أندرويد من خلال النقر على الرابط التالي “من هنا“.
  • يمكن تحميل WhatsApp على أجهزة آيفون من خلال النقر على الرابط التالي “من هنا“.
  • يمكن زيارة واتساب ويب بالضغط على الرابط التالي “من هنا“.

مقالات مختارة

نرشح قراءة المقالات الآتية:

وبهذا نكون قد عرفنا من هو مخترع الواتساب والذي يعتبر إنجازه مصدر إلهام للكثير، حيث أن طريق النجاح متعرج ومليء بالعراقيل التي تعيق الوصول إلى الغايات، لكن بالصبر والقوة يمكن تجاوزها وتحقيق كل ما يتمناه المرء في الحياة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى