معلومات وحقائق عن تطبيق تيليجرام telegram

سنقدم للمستخدم معلومات عن تطبيق تيليجرام، والتي تعد الأكثر أهمية والاشمل من نوعها، حيث ستساعد بتقديم فوائد ومعلومات عديدة للمستخدم، حيث ستسهل عليه القيام بالعديد من الأمور التي تخص التطبيق، كما سنتناول في هذا المقال الكثير من المعلومات عن تطبيق تيليجرام ذات الأهمية على موقعنا تكنو ميغا التي قد تهم المستخدم.

ما هو تطبيق تيليجرام

ما هو تطبيق تيليجرام؟ وما هي ماهيته؟ قد يدور في ذهن المستخدم الكثير من الأسئلة حول التطبيق، يعد تطبيق تيليغرام من أكثر التطبيقات المراسلة استخدام وشهرة، حيث يوفر للمستخدم العديد من ميزات الأمان والاستخدام السهل والمريح، ويمكن استخدامه لكل من أجهزة المحمول اندرويد وايفون وأجهزة الكمبيوتر، وهو تطبيق مراسلة ذكي يتيح ارسال الرسائل والدردشة بين الافراد بكل أمان وخصوصية.

معلومات عن تطبيق تيليجرام

في أي عام تم إطلاق تطبيق تيليجرام

تم إطلاق تطبيق تيليجرام لنظام ios في 14 أغسطس 2013 ولنظام اندرويد في 20 أكتوبر 2013، على عكس منافسه واتساب الذي تم اطلاقة في 2009 على يد بريان أكتون وجان كوم وهما موظفين سابقين في شركة ياهو.

من هو مؤسس تلجرام

مؤسس تطبيق تيليجرام هو بافيل دوروف، وهو رائد اعمال روسي ولد في سانت بطرسبرغ في عام 1984 شارك في إنشاء تيليجرام مع أخيه نيكولاي دوروف، وهو عالم حاسوب روسي، والاخوان دوروف كانا أيضًا مؤسسي موقع فكونتاكتي وهو أكبر شبكة اجتماعية روسية، حيث قدم بافيل دوروف تطبيق تيليجرام كبديل آمن على التطبيقات الأخرى، مثل واتساب فيسبوك ومسنجر، حيث يستخدم تطبيق تيليجرام تشفير قوي وبروتوكولات متقدمة لحماية معلومات المستخدمين.

كم عدد مستخدمي تطبيق تيليغرام

تيليجرام هو واحد من أشهر تطبيقات المراسلة الفورية، حيث بلغ عدد مستخدمي تطبيق تيليجرام النشيطين شهريًا في أكتوبر 2022 حوالي 300 مليون شخص حول العالم، وفي أبريل أعلن تيليغرام انه وصل إلى 400 مليون مستخدم نشط شهريًا، وفي 2023 وصل إلى أكثر من 500 مليون مستخدم نشط شهريًا، وهذا النمو يعود إلى اقتراحات شخصية من قبل المستخدمين.

ما هي ميزات تيليجرام

يحتوي التطبيق على الكثير من الميزات والخصائص، والتي من شأنها ان تقدم الكثير من التسهيلات والخصوصية للمستخدم:

  • الأمان والخصوصية: يستخدم تطبيق تيليجرام تشفير قوي لحماية بيانات مستخدميه ورسائلهم من أي تسريب أو اختراق، كما يوفر خاصية المحادثة السرية والتي تحذف الرسائل تلقائيا من كلا الطرفين بعد فترة زمنية محددة.
  • السرعة والتزامن: يعتبر تطبيق تيليجرام أسرع تطبيق مراسلة، حيث يربط المستخدمين من خلال مراكز بيانات موزعة حول العالم، كما يمكنك الوصول إلى الرسائل من جميع أجهزتك في نفس الوقت، ولن يحتاج المستخدم إلى القلق والخوف على بياناته.
  • بلا حدود: يسمح تطبيق تيليجرام بإرسال واستقبال الملفات والوسائط باي حجم أو نوع دون قيود، كما يمكن انشاء مجموعات تصل إلى 2000 عضو أو قنوات لنشر محتواك لجمهور كبير.
  • التفاعل والتحرير: يقدم التطبيق أدوات قوية لتحرير الصور والفيديوهات واضافة الفلاتر والملصقات، كما يمكن التفاعل مع الرسائل.

ماهي سلبيات تلغرام

ككل التطبيقات دائمًا ما يوجد إلى جانب كل تلك المزايا بعض الثغرات والمشاكل، وعلى سجيتها يعاني تطبيق تيليجرام من بعض السلبيات:

  • يستهلك بطارية الهاتف بشكل كبير وخاصة عند وجود الكثير من القنوات والمجموعات المفتوحة.
  • سيحتاج المستخدم إلى اتصال إنترنت قوي ومستقر ليعمل بشكل جيد، وإلا سيواجه المستخدم مشاكل في ارسال واستقبال الرسائل.
  • قد يحتوي على محتوى غير موثوق أو مضلل نظراً لأنه يسمح لأي شخص بإنشاء قنوات ومجموعات ونشر المحتوى من غير أي رقابة أو تحقق.
  • قد يتعرض للحضر أو الحجب في بعض الدول التي ترى أنه يشكل تهديداً لأمنها أو سيادتها، مما يجبر المستخدم على استعمال تطبيقات ال VPN لتجاوز هذه المشكلة.

طريقة تنزيل تيليغرام

يمكن تنزيل تلغرام لكل من أنظمة التشغيل أندرويد وأيفون وويندوز ولينوكس، بالنسبة لمستخدمي نظام أندرويد يمكن تحميل تليكرام من متجر جوجل بلاي عبر الرابط play.google.com، أو من الموقع الرسمي لتيليجرام، كذلك الأمر بالنسبة لمستخدمي نظام أيفون يمكن تحمليه عبر الرابط apps.apple.com، أما بالنسبة لمستخدمي الكمبيوتر، يمكن تحميل تيليجرام لسطح المكتب من الموقع الرسمي لتيليجرام عبر الرابط telegram.org.

معلومات عن تطبيق تيليجرام

طريقة تشغيل تلغرام بدون تنزيل على الكمبيوتر

لتشغيل تيلغرام بدون تنزيل على الكمبيوتر يوجد طريقتان رئيسيتين يمكن للمستخدم اتباعهما:

  • الطريقة الأولى: هي عن طريق استخدام خدمة تيليجرام ويب وهي خدمة تمكنك من الدخول إلى حسابك على تيليجرام من خلال متصفح ويب فكل ما على المستخدم فعلة هو الدخول إلى موقع telegram.org ومسح رمز QR الذي يظهر على الشاشة باستخدام الهاتف الذي يحتوي على تطبيق تيليجرام بعد ذلك سيتمكن المستخدم من فتح التطبيق على الكمبيوتر واستخدامه بنفس الطريقة التي يستخدمها على هاتفه.
  • الطريقة الثانية: عن طريق استخدام امتداد لمتصفح الكروم وهو امتداد يضيف زر لتلجرام في شريط الأدوات وبعد تثبيت الامتداد يمكن النقر على زر تيليجرام وتسجيل الدخول باستخدام رقم الهاتف وكود التحقق وستظهر نافذة صغيرة تحتوي على جميع محادثاتك وجهات اتصالك على تيليجرام يمكن استخدام هذه النافذة لإرسال واستقبال الرسائل والصور والفيديوهات والملفات.

مقالات مختارة

نرشح قراءة المقالات الآتية:

وفي الختام سنكون قدمنا لزوار موقعنا تكنو ميغا شرح وافي ومفصل عن تطبيق تيلغرام واجبنا عن جميع الأسئلة التي قد تدور في ذهن المستخدم بشكل وافي وذكرنا أهم السلبيات والميزات التي تخص التطبيق.

كم يبلغ عمر تطبيق تيليغرام؟

يبلغ عمر تطبيق تيليغرام حوالي 10 سنوات.

هل يجب إدخال اسم المستخدم على تيليغرام؟

لا يوجد ضرورة لإدخال اسم مستخدم على تطبيق تيليغرام، ولكن يساعد كتابة اسم مستخدم في الثور عليك بصورة أسرع.

هل يمكن استعادة حساب تيليغرام بعد حذف الحساب؟

لا، لا يمكن استعادة جساب تيليغرام بعد حذف الحساب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى