شرح طريقة تعطيل مكالمات الفيديو في واتساب بالخطوات

يرغب العديد من المستخدمين بمعرفة طريقة تعطيل مكالمات الفيديو في واتساب حيث تساعد هذه الطريقة في تجنب المكالمات المزعجة، أو تجنب الاتصال مع أشخاص غير مرغوب بهم أو لتجنب المقاطعة عن لعب لعبة ما أو القيام بنشاط على الهاتف المحمول، وفي هذا المقال يشرح موقع تكنو ميغا طريقة أيقاف مُكالمات الفيِديو في واتس اب.

تعطيل مكالمات الفيديو في واتساب

إن التطبيق الرسمي من واتساب لا يدعم أيقاف مكالمات الفيديو، حيث يجب استخدام تطبيقات تسمى تطبيقات الطرف الثالث، ومن أشهرها نسخ واتساب المعدلة بالنسبة لنظام التشغيل أندرويد مثل واتساب الذهبي أو واتساب جي بي أو واتس أب بلاس، وغيرها من هذه النسخ المعدلة للواتساب، أما بالنسبة لأجهزة آبل والتي تعمل بنظام iOS يمكن استخدام ميزة التركيز التي تأتي في نظام iOS رقم 15 وأعلى.

اقرأ أيضًا: شرح طريقة تعطيل مكالمات الواتساب للأندرويد والآيفون بالصور

أيقاف مكالمات الفيديو في واتساب للأندرويد

يمكن حظر مكالمات الفيديو في واتس اب على نظام أندرويد من خلال تفعيل وضع عدم الإزعاج أو أيقاف إشعارات تطبيق الواتس آب، ويمكن ذلك من خلال أتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى تطبيق “الواتساب”.
  • النقر على “الخيارات”.
  • الولوج إلى “الإعدادات”.
  • النقر على “الإشعارات”.
  • التمرير للأسفل للوصول إلى “المكالمات”.
  • النقر على “نغمة الرنين”، ثم تفعيل وضع “الصامت”.

نرشح قراءة المقالات الآتية:

تعطيل مكالمات الفيديو في واتساب للآيفون

يمكن تَعطيل مُكالمات الفيديو في واتساب لنظام أيفون من خلال تفعيل وضع التركيز أو عدم الإزعاج، أو من خلال حظر الإشعارات من تطبيق واتساب، أو عبر تغيير وضع رنين تطبيق الواتساب على المكالمات إلى الوضع الصامت، حيث لا يدعم نظام آبل تطبيقات الطرف الثالث وهذا على عكس نظام أندرويد.

بهذا تم التعرف على تعطيل مكالمات الفيديو في واتساب كما تجدر الإشارة إن شركة ميتا لم تطلق أي تطبيق يحتوي على ميزة أيقاف استقبال مكالمات الفيديو على واتساب بعد.

هل يمكن منع مكالمات فيديو الواتس اب على الايفون؟

لا، لا يمكن منع مكالمات الواتس فيديو اب على الايفون حيث إن التطبيق لا يدعم هذه الميزة بعد.

هل يوجد طريقة يمكن من خلالها منع مكالمات فيديو واتس اب على أندرويد؟

نعم، يوجد العديد من الطرق التي يمكن من خلاها منع مكالمات فيديو الواتساب على الأندرويد، مثل تطبيقات الطرف الثالث وتطبيقات واتساب المعدلة، أو من خلال تفعيل وضع التركيز أو عدم الإزعاج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى