أفضل 13 تطبيق أوقات الصلاة على اندرويد

يعتبر آذان الصلاة من الأمور المهمة في حياة كل مسلم، ويعاني بعض الأشخاص من عدم وصول صوت الآذان إليهم، ولهذا السبب ظهرت العديد من تطبيق أوقات الصلاة اندرويد التي من شأنها أن ترسل إشعار قبل حلول موعد الصلاة، وفي هذا المقال يقدم موقع تكنو ميغا أفضل تطبيقات التنبيه بمواعيد الصلاة.

تطبيقات أوقات الصلاة للأندرويد

توجد العديد من التطبيقات الدينية التي تقدم ميزات عديدة مثل إرسال إشعارات قبل بدء موعد الصلاة، والأذكار وقراءة القرآن وغيرها وفيما يلي نقدم أفضل 13 تطبيق في هذا الخصوص وهي كالتالي.

المؤذن

يعتبر برنامج المؤذن من أكثر التطبيقات شهرة على المتاجر الإلكترونية ويمكن تحميله “من هنا”،  حيث يمتلك عدة مزايا يمكن الاستفادة منها مثل التذكير بأوقات الصلاة قبل 10 أو 5 دقائق، بالإضافة إلى احتواءه بوصلة تحدد اتجاه القبلة، كما يمكن من خلاله الاستفادة من التقويم الهجري لمعرفة ليلة القدر والعشرة الأواخر وغيرها الكثير من الميزات.

اقرأ أيضًا: أفضل تطبيقات ألعاب تعليمية للاطفال أندرويد

المصلي

يمكن تحميل هذا التطبيق “من هنا” حيث يقدم خدمة معرفة مواقيت الصلاة بدون نت عن طريق تحديد الموقع الخاص بGPS، كما يمكن اختيار صوت المؤذن الذي يحب المستخدم أن يسمعه في الآذان ويحوي أيضًا القرآن بشكل كامل داخل التطبيق، بالإضافة إلى معرفة اتجاه القبلة بدقة عالية وغيرها الكثير من الميزات.

اقرأ أيضًا: أفضل تطبيق تلفزيون اندرويد

Salatuk

وهو من أقدم التطبيقات حيث يمكن تحميله “من هنا” ويمتاز بسهولة الواجهة، بالإضافة إلى منحه إمكانية معرفة القبلة وتحديد الاتجاه بدقة عالية وتحديد طريقة التنبيه للصلاه، كما يدعم الوضع الليلي ويوجد داخل التطبيق أكثر من 6 أصوات مؤذنين يمكن الاختيار بينها.

مسلمونا

وهو تطبيق إسلامي شامل يمكن تحميله “ من هنا” حيث يحتوي على مجموعة من الخدمات مثل معرفة مواقيت الصلاة والقرآن الكريم بالكامل بدون نت سواء كان استماع أو قراءة، بالإضافة إلى وجود أكثر من 30 صوت مؤذن،  ويحوي أيضًا على عدد كبير من الأحاديث الشريفة كما يمكن من خلاله معرفة أقرب مسجد للمستخدم، مع وجود يوجد قسم خاص بالأسئلة.

بلال

وهو من أبسط التطبيقات التي تستخدم في التذكير بالصلاة ويمكن تحميله على أجهزة اندرويد ” من هنا“، فيتميز بواجهة أنيقة مشبعة بالألوان الزاهية، ومن خلاله يمكن الاختيار بين 60 مؤذن للتذكير بأوقات الصلاة، كما يوجد داخله العديد من التنبيهات للسحور والإفطار تساعد على عدم نسيان المواعيد.

برايو ناو _ مواقيت الصلاة الآن

يحوي هذا التطبيق على كل الأدوات التي نحتاجها في أي تطبيق إسلامي ويمكن تحميله “من هنا“، حيث يمكن من خلاله تحديد مواعيد الصلاة وتخصيص التنبيه وصوت المؤذن، كما يمكن الاستماع إلى القرآن بصوت أكثر من شيخ، مع إمكانية البحث عن أقرب مسجد والتعرف على مكانه بالضبط بواسطة خرائط جوجل.

زاد المسلم

وهو من أهم وأفضل البرامج الإسلامية للأندرويد لاحتوائه على خدمات وكذلك وسائل تساعد كل مسلم على قضاء أفضل الأوقات داخل البرنامج، ويمكن تحميله “من هنا ” حيث يحوي على مواعيد الصلاة وأذكار بالإضافة إلى مواضيع إسلامية أخرى مثل أذكار  النوم وأذكار الصلاة والحج والعمرة وغيرها من المواضيع المهمة.

Muslim pro

ويمكن تحميل هذا البرنامج “من هنا“، وهو من أشهر تطبيقات مواقيت الصلاة الذي يحتوي على الخصائص المهمة لأي مسلم، وهو سهل الاستعمال بشكل كامل ويحوي على ميزات مثل إمكانية اختيار المؤذن المرغوب مع تفعيل خاصية الآذان التلقائي، بالإضافة إلى سماع القرآن الكريم ووجود ترجمة إلى عدة لغات.

أمة

وهو من أهم التطبيقات الخاصة بمواقيت الصلاة ويمكن تحميله على أجهزة اندرويد “من هنا” حيث يحتوي على خاصية تحديد إتجاه القبلة وقراءة القرآن الكريم والتقويم الهجري، مع وجود معلومات يمكن الاطلاع عليها لزيادة الثقافة الإسلامية.

Al Muslim : Quran, Reminder

تطبيق المسلم يساعد على القيام بفريضة الصلاة والذكر  في مواعيدها الصحيحة ويمكن تحميله ” من هنا “، ويتميز بأنه خالي من الإعلانات ومجاني تمامًا ويقوم بالتنبيه بأوقات الصلاة حسب الموقع الجغرافي، ومتوفر أيضًا باللغة الإنجليزية بالإضافة إلى العديد من الميزات الأخرى مثل التلاوة الصوتية والأدعية والأذكار.

مواقيت الصلاة العالمية رمضان

وهو تطبيق الآذان صاحب أفضل تقييم على متجر play ويمكن تحميله “من هنا”، حيث يمكن من خلاله معرفة توقيت الصلاة في أي مكان في العالم مع إمساكية رمضان المبارك كما يمكنه الكشف الآلي عن الموقع الجغرافي ويمكنه العمل بدون انترنت، بالإضافة إلى تنبيهه بالأعياد والأيام الإسلامية، ومتوفر باللغة العربية والإنجليزية والفرنسية.

اقرأ أيضًا: أفضل تطبيقات مونتاج الفيديو للاندرويد

سجدة، آذان، قرآن

وهو أحد تطبيقات التذكير بمواعيد الصلاة والذي يمتلك واجهة رائعة بأدوات مميزة، ويمكن تحميله لهواتف اندرويد “من هنا” كما يستطيع حساب عدد الأذكار واتجاه القبلة، ويتم تحديثه بشكل دائم وغيرها من الميزات الرائعة.

اقرأ أيضًا: افضل ألعاب اندرويد للاطفال

1Muslim: Prayer times, Azan

وهو أيضًا برنامج لتحديد مواقيت الصلاة ولتحميله على أجهزة اندرويد “من هنا“، فهو مجاني بالكامل وخالي من الإعلانات ويمكن من خلاله معرفة أوقات الصلاة بحسب الموقع على الخارطة، كما أنه سهل الاستخدام مع واجهة بها العديد من الأدوات ويحمل ايضًا أعلى التقييمات على المتاجر.

وهكذا نكون قد قدمنا أفضل تطبيق أوقات الصلاة اندرويد التي من شأنها التذكير بالصلاة وتقديم المنفعة والفائدة الكبيرة. لأن الصلاة فريضة على كل مسلم ولا يجب نسيان مواعيدها أو التغافل عنها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى