افضل تطبيقات كتابة المحتوى للاندرويد.. 16 من نخبة تطبيق

ظهرت العديد من تطبيقات كتابة المحتوى على نظام اندرويد بميزات وأنماط متعددة، التي جعلت مهمة الكاتب أسهل بكثير مما مضى، حيث ساعدت على جعل المحتوى فريدًا وخاليًا من الانتحال، وكذلك عملت على توفير الوقت والمال في تحرير وتنسيق المحتوى، وفيما يلي يبين موقع تكنو ميغا أفضل تطبيقات كتابة لنظام اندرويد التي من شأنها جعل كتابة النصوص وتحريرها أسهل بكثير.

أفضل تطبيقات كتابة المحتوى اندرويد

تساعد تطبيقات كتابة المحتوى اندرويد على تتبع الكلمات أو النصوص أو حتى تدوين ملاحظات وغيرها الكثير من الأغراض المميزة، التي سهلت العمل سواء لكتاب المحتوى أو للطلاب الراغبين في إنشاء مشاريع أو حلقات بحث،  وفيما يلي قمنا بجمع أفضل تطبيقات الاندرويد في هذا المجال.

تطبيقات كتابة المحتوى اندرويد

Character Story Planner

يمكن تحميل هذا التطبيق من خلال النقر على الرابط التالي “من هنا“، في حال كان المستخدم يهوى كتابة القصص القصيرة والكتب، فيمكن القول أن هذا التطبيق هو الخيار الأمثل للبدء في الكتابة على الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي، فهو يناسب بناء القصة وإنشاء شخصياتها المستقلة، إذ يساعد على التخطيط السليم للقصة وعمل بناء الشخصيات والمشاهد بتسلسل مناسب، ويمكن الكتابة فيه والنقل إلى معالج النصوص، بالإضافة إلى أنه مجاني ولكن يحتوي إعلانات.

اقرأ أيضًا: افضل تطبيقات اندرويد للصور وتعديلها.

Google Dose

يقدم جوجل حزمة أدوات مكتبية إلكترونية قوية ضمن حساب جوجل الخاص بكل مستخدم، حيث يمكن الوصول إليه من خلال النقر على الرابط التالي “من هنا“، فهو يدعم حفظ جميع التغييرات تلقائيًا خلال الكتابة، مع توافر خيارات التحرير والتصميم مما يتيح تخصيص المستند بشكل أفضل من أي وقت مضى، بالإضافة إلى توافر سجل النسخ السابقة التي تعرض الإصدارات القديمة من المستند كما يدعم التعامل مع الملفات المحررة ببرنامج مايكروسوفت وورد.

اقرأ أيضًا: أفضل برامج اخفاء التطبيقات للاندرويد.

Grammarly Keyboard

الكتابة باستخدام لوحة مفاتيح الهواتف ليست هي الطريقة المثلى لتدوين النصوص، ومع ذلك في بعض الأحيان لا يمكن تجنب ذلك، لتحميل هذا التطبيق يمكن النقر على الرابط التالي “من هنا“، الذي يتيح الكتابة دون أي أخطاء وبكل سهولة داخل أي تطبيق على الجهاز، كما يوفر عدة خيارات منها التحقق من الأخطاء الإملائية والنحوية وعلامات الترقيم، بالإضافة إلى أنه متاح مجانًا على أجهزة اندرويد.

اقرأ أيضًا:أفضل 13 تطبيق أوقات الصلاة على اندرويد.

Jotter pad

يمكن تحميل هذا التطبيق عن طريق النقر على الرابط “من هنا“، حيث يتضمن بعض الميزات مثل الوضع الليلي لحماية العينين أثناء الكتابة في غرفة مظلمة، وحساب عدد الكلمات وميزة التمرير، ويتوفر أيضًا دعم للشاشة المقسمة، كما يوفر إمكانية تصدير ما يتم كتابته إلى صيغ متعددة DOCX, PDF, TXT، بالإضافة إلى خدمات التخزين السحابي مثل دروب بوكس وجوجل درايف.

اقرأ أيضًا: أفضل تطبيقات مونتاج الفيديو للاندرويد.

Novelist

يضم هذا التطبيق ميزة جدول زمني لكل المشاهد الكبيرة المختلفة في القصة، ويمكن تحميله عبر النقر على الرابط التالي “من هنا“، حيث يتيح إنشاء واستخدام القوالب عند انشاء كتب جديدة وإكمال معاينة الكتاب دون مغادرة التطبيق، وإدراج ومراجعة التعليقات داخل النصوص، وأيضًا عرض واستعادة الإصدارات النصية السابقة، كما يتميز بدعم خدمة التخزين السحابي وجوجل درايف وخيارات تنسيق متعددة.

اقرأ أيضًا: افضل ألعاب اندرويد للاطفال.

TextMaker Mobile

يتيح هذا التطبيق فتح جميع مستندات مايكروسوفت وَوورد وتحريرها وحفظها مع الحفاظ على جميع أشكال التنسيق والمحتوى، ويمكن تحميله من خلال النقر على الرابط “من هنا“، حيث يعرض المستندات الخاصة كما تبدو على جهاز الحاسوب بالإضافة إلى إمكانية تصديرها بصيغة PDF، كما يدعم التدقيق الإملائي بعدة لغات مختلفة وكذلك عرض المستندات في وضع المسودة أو الطباعة وإمكانية إضافة الإشارات المرجعية.

اقرأ أيضًا: أفضل تطبيقات ألعاب تعليمية للاطفال أندرويد.

Writer Plus

يدعم هذا التطبيق فتح وتحرير وحفظ ملفات النصوص ويمكن تحميله بالنقر على الرابط التالي “من هنا“، كما يدعم الوضع الليلي وتحرير النص من اليمين إلى اليسار مع وجود عدد الكلمات والأحرف، ويمكن من خلاله إنشاء مجلدات لتنظيم العمل، كما يدعم علامات الاقتباس واختصارات لوحة المفاتيح مثل التراجع والإعادة، ويدعم كذلك لوحة المفاتيح التي يتم توصيلها عبر البلوتوث.

اقرأ أيضًا: أفضل تطبيق تلفزيون اندرويد.

Writer Tools

يمكن تحميل هذا التطبيق عبر النقر على الرابط التالي “من هنا“، حيث يدعم إنشاء شخصيات الرواية والجداول الزمنية لتخطيط أحداث الكتاب وفصوله بترتيب زمني محدد، وإنشاء مواقع جديدة للشخصيات كما يتضمن سجل تقدم في حال الرغبة بالاطّلاع على مدى التقدم في الكتابة، بالإضافة إلى أنه مجاني بالكامل.

اقرأ أيضًا: افضل تطبيقات اندرويد للاطفال.

Markor

وهو تطبيق كتابة بسيط يستخدم خاصية Markdown للتنسيق ويمكن تحميله من خلال النقر على الرابط التالي “من هنا“، وهو مجاني بالكامل حيث أنه محرر بسيط بحيث يعمل كتطبيق أساسي للكتابة، ويحتوي على ميزات لتدوين الملاحظات وقوائم المهام، ويمكن أيضًا الحصول على دعم دون اتصال بالإنترنت وبعض الخدمات المميزة الأخرى.

Pure Writer

وهو تطبيق كتابة بسيط أيضًا يمكن تحميله لأجهزة اندرويد بالنقر على الرابط التالي “من هنا“، فهو يحتوي على ميزات قليلة جدًا مقارنة بغيره من التطبيقات، حيث يحتوي على ميزة تباعد الفقرات والأسطر والوضع المظلم، كما يمتاز بخاصية الحفظ ففي حال نسي المستخدم القيام بحفظ ماكتبه فسيقوم التطبيق بذلك تلقائيًا، كما أن النسخة الاحترافية منه غير مكلفة نسبيًا.

Microsoft Word

تقدم شركة مايكروسوفت حزمة البرامج المكتبية الشهيرة  Microsoft Offic والتي تتضمن Microsoft Word ويمكن تحميله “من هنا“، وهو برنامج تحرير النصوص الأكثر قوة وانتشارًا على مستوى العالم، كما يقدم  مايكروسوفت للتخزين السحابي ميزة المزامنة بين أجهزة متعددة، وغيرها الكثير من الميزات الرائعة.

الكاتب- قصة، ملاحظة

وهو أسرع أداة كتابة مصممة للكتاب والمدونين ويمكن تحميله بالنقر على الرابط التالي “من هنا“، يساعد هذا التطبيق في حساب عدد الكلمات والحروف والجمل والكثافة المعجمية بالإضافة إلى نسبة الكلمات الفريدة في أثناء الكتابة، كما يتيح أيضًا تحليل النص الخاص بالمستخدم مع أكثر من 20 محلل مباشر،ة، وغير ذلك الكثير من الميزات الرائعة

Zoho Writer

يمكن تحميل هذا التطبيق من خلال النقر على الرابط التالي “من هنا“، وهو برنامج مهم جدًا لكتاب السيناريو والروايات حيث يتيح معالجة وتحرير النصوص، وكذلك يمكن من خلاله تصدير الكتابة على شكل مستند pdf أو ODT أو TXT وغيرها، ويتميز أيضًا بإمكانية استخدامه بدون الاتصال بالأنترنت.

WPS OFFIC

وهو أحد أفضل تطبيقات كتابة المحتوى اندرويد ويمكن تحميله بالنقر على الرابط التالي”من هنا“، حيث أنه يتيح الكتابة مع مجموعة متنوعة من أحجام وأشكال الخطوط والألوان، بالإضافة إلى قدرته على تحرير أي ملف pdf والتعديل عليه وكذلك تحويل الملفات على شكل Docs, pdf وغيرها من الصيغ الأخرى التي تلزم أي مستخدم وكذلك بتميز باحتوائه على قوالب جاهزة يمكن الكتابة فيها.

Lite Writer

وهو برنامج كتابة خفيف الوزن وقوي يمكن تحميله عن طريق النقر على الرابط التالي “من هنا“، فسواء كان المستخدم محترفًا أو مبتدئًا فإن Lite Writer يمكن أن يلبي احتياجاته ويساعده في إنشاء كتابه أو روايته الجديدة، لما يحتويه من أدوات متنوعة بدءًا برصد عدد الأحرف وصولًا إلى تصميم غلاف مناسب للكتاب وكذلك يمكنه الاحتفاظ بنسخة احتياطية على Google Drive.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي عرضنا فيه أفضل 16 تطبيق من تطبيقات كتابة المحتوى اندرويد، التي ساعدت الكتاب في مجاراة العصر، ووفرت جهد الكتابة على الورق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى