أفضل تطبيقات قفل البرامج للأندرويد والأيفون

حظيت تطبيقات قفل البرامج باهتمام الكثير من مستخدمي الأجهزة الذكية، حيث أصبحت احتمالية العثور على هاتف دون قفل تكاد أن تكون معدومة، وذلك لما لها من أهمية في تعزيز الأمان وإضافة طبقة حماية على معلومات المستخدم الشخصية، وفي هذا المقال يقدم موقع تكنو ميغا قائمة بأفضل برامج قفل التطبيقات على الأجهزة التي تعمل بنظامي تشغيل أندرويد وآيفون.

أفضل تطبيقات قفل البرامج للأندرويد

تعتبر هواتفنا الذكية مستودعًا يضم كافة أسرارنا من صور وفيديوهات وغيرها من الملفات التي لانرغب في تطفل أحد عليها، وفي السطور التالية نقدم أفضل 5 تطبيقات على أجهزة أندرويد في هذا الخصوص.

تطبيقات قفل البرامج

Norton App Lock

لم يقتصر دور Norton على الحماية من الفيروسات بل توسع نطاقه ليشمل إمكانية قفل التطبيقات دون إعلانات مزعجة، حيث يعمل التطبيق على قفل ومنع الوصول غير المصرح به إلى التطبيقات المخالفة كالصور والتطبيقات الإجتماعية، كما يوفر إمكانية تحديد رمز تعريف شخصي يسهل الدخول للتطبيقات، بالإضافة إلى امتلاكه ميزة Sneak Peek Anti- Theft والتي تعمل على التقاط صورة في حال ملاحظة تسجيل دخول غريب، ويمكن تحميله من خلال الرابط المذكور أسفل المقال.

اقرأ أيضًا: أفضل 16 تطبيق منبه للاندرويد

APPLock

APPLock هو واحد من أهم برامج قفل التطبيقات للأندرويد حيث يعمل على قفل فيسبوك، واتساب، معرض الصور والرسائل وغيرها الكثير من التطبيقات التي تحوي معلومات شخصية لا يحبب الوصول إليها، يتيح التطبيق اختيار طريقة القفل المناسبة لكن عيبه الوحيد يكمن في كونه يحوي إعلانات مزعجة وهذا أمر غير محبب للكثيرين ويمكن تحميله من خلال الرابط المذكور أسفل المقال.

اقرأ أيضًا: أفضل تطبيقات تنظيف الهاتف للأندرويد

Smart App Lock

Smart App Lock هو عبارة عن أداة لتأمين التطبيقات وللحماية من تسرب الخصوصية، حيث يوفر إمكانية تأمين التطبيقات التي تحتوي على محتوى خاص كالصور والمعرض وسجلات المكالمات وغيرها،  بالإضافة إلى إمكانية تأمين المكالمات الواردة وإعدادات النظام وتثبيت وإزالة التطبيقات للحفاظ عليها من عبث الآخرين، حيث يقوم بإخفاء شاشة التأمين لمنع اختراق كلمة المرور والحماية بأنواع التأمين المتعددة مثل التأمين بالنمط وبرمز PIN والتأمين بكلمة مرور. ويمكن تحميله من خلال الرابط المذكور أسفل المقال.

اقرأ أيضًا: أفضل تطبيقات حساب الخطوات للأندرويد والأيفون

IVY AppLock

يملك IVY AppLock العديد من الميزات كإمكانية قفل التطبيقات والصور والفيديو بخلاف التطبيقات الأخرى سوف يسمح التطبيق بالتقاط صور بشكل تلقائي لأي شخص يحاول فتح تطبيق مقفل بشكل خاطئ عدة مرات، بالإضافة إلى خاصية التمويه والتخفي مما يعني جعل أيقونة التطبيق تشبه أيقونة الساعة أو الطقس أو غيرها،  فضلًا عن امتلاكه واجهة سهلة الاستخدام وبسيطة وكونه مجاني تمامًا، يمكن تحميله من خلال الرابط الموجود أسفل المقال.

اقرأ أيضًا: أفضل بدائل Chat GPT للهاتف المحمول

Lockit

يوفر Lockit حماية شاملة للخصوصية فمن خلاله يمكن قفل أي شيء على الهاتف الذكي باستخدام نمط أو كلمة سر، كما يدعم تأمين الملفات وقفل التطبيقات عبر بصمة الأصبع، وإخفاء استخدام التطبيق أمام الآخرين وقفل المكالمات والمحادثات وإعدادات النظام والإشعارات،  بالإضافة إلى قيامه بالتقاط صور للمتطفل، يمكن تحميله من خلال الرابط المذكور في نهاية المقال.

اقرأ أيضًا: برنامج تحسين دقة الصور للأندرويد والآيفون مجانًا

أفضل تطبيقات قفل البرامج للآيفون

هناك العديد من البرامج المتاحة على متجر App Store والتي توفر خاصية قفل تطبيقات الآيفون، والتي تعد أداة مهمة لحماية الخصوصية والمعلومات المهمة، وبدورنا قمنا بجمع أفضل 5 تطبيقات في هذا المجال على Apple.

AppLock

AppLock هو واحد من أفضل برامج قفل التطبيقات التي تعمل على نظام آيفون، حيث أنه يعمل على قفل وإخفاء التطبيقات مع إمكانية إداره الملفات والمعلومات الشخصية بشكل سري وآمن، فضلًا عن امتلاكه واجهة مستخدم سهلة وبسيطة وكونه مجاني ببشكل كامل،  ويمكن تحميله من خلال الرابط المذكور أسفل المقال.

اقرأ أيضًا: أفضل تطبيقات ترجمة باستخدام الكاميرا

Locker

يعمل تطبيق Locker على تأمين جميع البيانات الخاصة حيث يقوم بقفل التطبيقات ومنع الوصول إليها، بالإضافة إلى إمكانية إخفائها تمامًا وجعلها غير مرئية على الشاشة،  ويمكن أن تكون الحماية من خلال رقم تعريف شخصي أو بصممه أصبع، بالإمكان تحميله من خلال الرابط المذكور في نهاية المقال.

اقرأ أيضًا: أفضل برنامج ترميم الصور القديمة للاندرويد بسرعة ودقة عالية

Secret Vault Lock Photos photo

يعمل Secret Vault Lock Photos photo على حماية أو إخفاء عدد كبير من الملفات والبيانات التي لا يرغب المستخدم في أن يراها أحد، حيث يعمل على إدارة الملفات وللمجلدات، كما أنه سهل الاستخدام ويأتي بحجم صغير ويدعم قفل جميع أنواع الملفات مثل الصور والفيديوهات وحتى التسجيلات الصوتية إلى جانب ملفات الأوفيس، ويمكن تحميله من خلال الرابط المذكور أسفل المقال.

اقرأ أيضًا: مجموعة من تطبيقات بدائل ترجمة جوجل

Safe Lock – Hide Secret Photo

يعتبر Safe Lock – Hide Secret Photo أفضل برنامج قفل تطبيقات للآيفون حيث يملك تقييمًا قويًا وعاليًا على متجر App Store، يتيح التطبيق إمكانية إخفاء الصور والفيديوهات والملفات الأخرى، كما يسمح باستيراد وتصدير أي بيانات مخزنة سحابيًا، كما أنه يملك كاميرا سرية تقوم بالتقاط صور للشخص الذي يحاول الوصول للتطبيقات، بالإضافة إلى توفيره رمز مرور مزيف لخداع المتطفلين، ويمكن تحميله من خلال الرابط المذكور أسفل المقال.

اقرأ أيضًا: أفضل تطبيقات الآيفون للأطفال تعليمية ومسلية

Folder Lock

يحافظ Folder Lock على خصوصية المستخدم، ويبقي ملفاته الشخصية وصوره ومقاطع الفيديو والتسجيلات الصوتية وغيرها من الملفات آمنة بكلمة سر حتى لا يتمكن لأي شخص من الوصول إليها على جهاز آيفون، كما يتيح إمكانية استغلال البرامج من أجل وظيفة أخرى وهي نقل الملفات من جهاز الآيفون إلى جهاز الحاسوب أو العكس عبر الواي فاي، كما يدعم حماية البيانات عبر كلمة مرور وبصمة الأصبع، ويمكن تحميله من خلال الرابط المذكور أسفل المقال.

اقرأ أيضًا: أفضل بوت تيليجرام تحويل ملفات Word إلى PDF

روابط تحميل برامج قفل التطبيقات للأندرويد والآيفون

يمكن من خلال الروابط التالية تحميل برامج قفل التطبيقات على أندرويد وآيفون بالترتيب:

  • تطبيق Norton App Lock
    • رابط تحميل تطبيق Norton App Lock للأندرويدمن هنا“.
  • تطبيق AppLock 
    • رابط تحميل تطبيقApp Lock للأندرويدمن هنا“.
  • تطبيق Smart App Lock:
    • رابط تحميل تطبيق Smart App Lock للأندرويدمن هنا“.
  • تطبيق IVY AppLock:
    • رابط تحميل تطبيق IVY AppLock للأندرويدمن هنا“.
  • تطبيق Lockit:
    • رابط تحميل تطبيق Lockit للأندرويدمن هنا“.
  • تطبيق AppLock:
    • رابط تحميل تطبيق AppLock للآيفونمن هنا“.
  • تطبيق Locker:
    • رابط تحميل تطبيق Locker للآيفونمن هنا
  • تطبيق Secret Vault Lock Photos photo:
    • رابط تحميل تطبيق Secret Vault Lock Photos photo للآيفونمن هنا“.
  • تطبيق Safe Lock – Hide Secret Photo:
    • رابط تحميل تطبيق Safe Lock – Hide Secret Photo للآيفونمن هنا“.
  • تطبيق Folder Lock:
    • رابط تحميل تطبيق Folder Lock للآيفونمن هنا“.

ختامًا نكون قد عرضنا مجموعة من نخبة تطبيقات قفل البرامج، والتي تتيح العديد من الخصائص كطرق القفل المتعددة وقفل التطبيقات الفردية، وكذلك واجهة سهلة الاستخدام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى