أفضل تطبيقات حساب الخطوات للأندرويد والأيفون

ممارسة رياضة المشي مفيدة جدًا لصحة الانسان ولذلك ينصح الأطباء بممارستها يوميًا، وتلعب تطبيقات حساب الخطوات دورًا مهما في التحفيز عند المشي حيث تعتبر من التطبيقات الرائجة في عالم التكنولوجية والصحة البدنية، فهي تساعد المستخدمين على تحسين نمط حياتهم الصحي وتحقيق أهدافهم في مجال اللياقة البدنية، وفي هذا المقال يقدم موقع تكنو ميغا أفضل تطبيقات حساب الخطوات لأجهزة أندرويد وآيفون.

أفضل تطبيقات حساب الخطوات

من المعروف أن للمشي فوائد كثيرة مهمة للمحافظة على الصحة وتخفيف الوزن، ومن أجل الحفاظ على معدل خطوات متوازن يجب مراقبة عدد الخطوات بشكل يومي، لذا من الأفضل اللجوء إلى التطبيقات الذكية التي تعنى بتتبع الخطوات وبدورنا قمنا بجمع أفضل 10 تطبيقات في هذا الخصوص.

تطبيقات حساب الخطوات

Accupedo

يوفر تطبيق Accupedo جميع الحسابات الأساسية التي يحتاجها المستخدم لحساب خطواته وتتبعها باستخدام ال GPS، فتظهر الخطوات على الخريطة ويمكن تتبعها مع المسافة المقطوعة حيث يقوم بحساب المسافة بالكيلومتر، كما يسمح بمشاركة المسافات والتقدم مع الأصدقاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مع الأسف البرنامج يستهلك الكثير من بطارية الهاتف لأنه يستخدم جميع المستشعرات الموجودة فيه، ويمكن تحميل التطبيق عن طريق الروابط الموجودة في الأسفل.

اقرأ أيضًاافضل تطبيقات الكيبورد للآيفون والأندرويد

Steps App

يعد Steps App واحدًا من أفضل تطبيقات حساب الخطوات للمشي والجري، حيث أنه يقوم بتحويل الهاتف الذكي إلى عداد خطوات بسيط وجميل بمجرد وضعه في الجيب، يوفر التطبيق إمكانية تقديم تقارير أسبوعية لعدد الخطوات والسعرات الحرارية المصروفة كما يتضمن مخططات ورسومًا متحركة مذهلة، ويتميز بواجهة مستخدم بسيطة ومميزة بالإضافة إلى أنه متوفر بأكثر من 20 لغة، ويمكن تحميله من خلال الروابط المذكورة في الأسفل.

اقرأ أيضًا: مجموعة مختارة من تطبيقات الذكاء الاصطناعي للاندرويد والآيفون

Pedometer and Step Counter

يعد Pedometer and Step Counter برنامج عداد الخطوات الأفضل على أندرويد وآيفون، حيث يستخدم الاستشعار المدمج لحساب الخطوات مما يوفر البطارية كما يتتبع حرق السعرات الحرارية ومسافة المشي والوقت وما إلى ذلك، ويقوم بعرض كل هذه المعلومات بشكل واضح في رسوم بيانية، بالإضافة إلى كونه مجاني بالكامل ولا يحتوي على نسخة مدفوعة أو حتى خواص ومميزات مغلقة، ويمكن تحميله عن طريق الروابط في نهاية المقال.

اقرأ أيضًا: أفضل تطبيقات المحافظ الالكترونية للأندرويد والآيفون

Activity Traker Pedometer

Activity Traker Pedometer تطبيق رائع لقياس الخطوات والمسافة وحرق السعرات الحرارية والوقت النشط وما إلى ذلك دون استنزاف البطارية، كما يتميز بامتلاكه واجهة بسيطة تسمح بوضع أهداف اللياقة البدنية مثل المشي على 20000 خطوة أو حرق 1000 سعرة حرارية، وكذلك يتيح عرض التقدم على أساس الساعة أو اليوم أو الشهر وهكذا، ويمكن تحميله من الروابط في الأسفل.

اقرأ أيضًا: أفضل تطبيقات تصوير الشاشة للايفون مجانًا بجودة عالية

Pacer Pedometer & Step Traker

وهو واحد من أفضل تطبيقات حساب الخطوات على آيفون وأندرويد، حيث يتيح عد الخطوات اليومية والسعرات الحرارية وكذلك تتبع مؤشر كتلة الجسم، يعمل التطبيق في حال كان الهاتف مغلقًا أو مفتوحًا، ويتميز بأنه مجاني بشكل كامل ويعمل على مزامنة بيانات النشاط مع Fitbit و Garmin لإنشاء الأداة المثالية لفقدان الوزن، بالإضافة إلى اتاحته خطط تمارين يومية صممها مدربون محترفون ويمكن تحميل التطبيق عن طريق الروابط المذكورة في أسفل المقال.

اقرأ أيضًا: أفضل تطبيقات تصوير الشاشة للأندرويد بدقة عالية

Google Fit

يعتبر Google Fit أحد أفضل تطبيقات المشي على أندرويد وآيفون، يتيح التطبيق تتبع تمارين المشي من الهاتف أو الساعة الذكية والحصول على نصائح فورية والاطلاع على إحصاءات في الوقت الفعلي للأنشطة، كما يمكن الحصول على Cardio Points ضمن البرنامج الذي تم إنشاؤه بين Google ومنظمة الصحة العالمية لتحسين الحالة الصحية، ولتحميله من الروابط الموجودة في الأسفل.

اقرأ أيضًا: أفضل تطبيقات المصادقة الثنائية للأندرويد والآيفون

Runkeeper – GPS Track Run Walk

Runkeeper – GPS Track Run Walk هو أحد التطبيقات الأكثر شعبية للرياضة بالإضافة إلى الجري، يعد هذا التطبيق مفيدًا للمشي لأنه يوضح للمستخدم البيانات المتعلقة بعدد الخطوات والمسافة المقطوعة والوقت المقطوع والوتيرة التي حافظ عليها، بالإضافة إلى إتاحته الكثير من تحديات الجري الشهرية وكذلك استخدام الدردشة ومشاركة الإنجازات مع الأصدقاء، ويمكن تحميله عن طريق الروابط أسفل المقال.

اقرأ أيضًا:أفضل تطبيق تحويل العملات للأندوريد والأيفون

Adidas Running

يعد تطبيق Adidas Running الأداة المثالية لأي نوع من العدائين أو راكبي الدراجات أو الرياضيين، حيث يتيح أكثر من 90 رياضة ونشاطًا مثل المشي لمسافات طويلة، كما يوفر إمكانية تتبع الإحصائيات بسلاسة عن طريق تسجيل وحساب الخطوات والدقائق والأميال والسعرات الحرارية المحروقة، بالإضافة إلى كونه مجاني تمامًا ويمكن شراء عضوية مميزة للحصول على ميزات أكثر، ويمكن تحميل التطبيق عن طريق الروابط المذكورة أسفل المقال.

اقرأ أيضًا:أفضل تطبيق تحويل العملات للأندوريد والأيفون

Fitbit

يعد Fitbit أحد أفضل التطبيقات المجانية لحساب الخطوات على آيفون وأندرويد، حيث يملك تقنية تعقب خطوات ذكية ويعمل على متابعة أوقات النوم والنشاطات الأخرى، وكذلك يتيح إدخال معلومات عن نوعية الطعام وغيرها بالإضافة إلى التواصل مع الأصدقاء وذلك من خلال المزامنة مع جهاز يمكن ارتداؤه مثل جهاز تعقب Fitbit أو الساعة الذكية، يسهم التطبيق أيضًا في تقليل التوتر وذلك من خلال إتاحة جلسات صوتية تفيد في تحسين الحالة المزاجية، يمكن تحميل التطبيق من خلال الروابط المذكوره أدناه.

اقرأ أيضًا: أفضل تطبيقات صنع الايقونات للأندرويد

Mab My Walk by Under Armour

Mab My Walk by Under Armour تطبيق مجاني يعد من أقوى وأفضل التطبيقات لحساب الخطوات، حيث يقوم بمنح المستخدم بيانات تفصيلية بعد كل ميل أثناء المشي لمعرفة المسافة المقطوعة والسرعة والسعرات الحرارية المحروقة، وكذلك يستخدم تقنية نظام ال GPS كما يقوم بحفظ الطرقات التي يسير عليها المستخدم في سجل من أجل الاطلاع عليها في أي وقت، كما يتيح إمكانية التواصل مع الأصدقاء وذلك لزيادة التحفيز ويمكن تحميله من خلال الروابط المذكورة أسفل المقال.

اقرأ أيضًا: افضل تطبيقات القرآن الكريم للأندرويد والأيفون

روابط تحميل تطبيقات حساب الخطوات للأندرويد والآيفون

يمكن من خلال الروابط التالية تحميل التطبيقات المذكورة في المقال أعلاه:

  • تطبيق Accupedo:
    • رابط تحميل تطبيق Accupedo للأندرويد من هنا“.
    • رابط تحميل تطبيق Accupedo للآيفونمن هنا“.
  • تطبيق Steps App:
    • رابط تحميل تطبيق Steps App للأندرويدمن هنا“.
    • رابط تحميل تطبيق Steps App للآيفونمن هنا“.
  • تطبيق Pedometer and Step Counter:
    • رابط تحميل تطبيق Pedometer and Step Counter  للأندرويدمن هنا“.
    • رابط تحميل تطبيق Pedometer and Step Counter  للآيفونمن هنا“.
  • تطبيق Activity Traker Pedometer:
    • رابط تحميل تطبيق Activity Traker Pedometer للأندرويدمن هنا“.
    • رابط تحميل تطبيق Activity Traker Pedometer للآيفونمن هنا“.
  • تطبيق Pacer Pedometer & Step Traker:
    • رابط تحميل تطبيق Pacer Pedometer & Step Traker للأندرويدمن هنا“.
    • رابط تحميل تطبيق Pacer Pedometer & Step Traker للآيفونمن هنا“.
  • تطبيق Google Fit:
    • رابط تحميل تطبيق Google Fit للأندرويد من هنا“.
    • رابط تحميل تطبيق Google Fit للآيفونمن هنا“.
  • تطبيق Runkeeper – GPS Track Run Walk:
    • رابط تحميل تطبيق Runkeeper – GPS Track Run Walk للأندرويدمن هنا“.
    • رابط تحميل تطبيق Runkeeper – GPS Track Run Walk للآيفونمن هنا“.
  • تطبيق Adidas Running:
    • رابط تحميل تطبيق Adidas Running للأندرويدمن هنا“.
    • رابط تحميل تطبيق Adidas Running للآيفونمن هنا“.
  • تطبيق Fitbit:
    • رابط تحميل تطبيق Fitbit للأندرويدمن هنا“.
    • رابط تحميل تطبيق Fitbit للآيفونمن هنا“.
  • تطبيق Mab My Walk by Under Armour:
    • رابط تحميل تطبيق Mab My Walk by Under Armour للأندرويدمن هنا“.
    • رابط تحميل تطبيق Mab My Walk by Under Armour للآيفونمن هنا“.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي عرضنا فيه أفضل تطبيقات حساب الخطوات، والتي تساعد في معرفة عدد الخطوات والمسافة المقطوعة وعدد السعرات الحرارية، وغيرها من المواضيع المهمة والمفيدة للمستخدمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى