أفضل تطبيقات تعلم اللغات للأندرويد والأيفون

أصبح التعلم عبر شاشة الهاتف الذكي من ضروريات العصر الحالي، خصوصاً اللغات التي أصبحت  تكاليف تعلمها باهظة، حيث زاد الطلب على تطبيقات تعلم اللغات التي توفر الوقت والمال، وتسهل التواصل مع مستخدمين آخرين وتبادل الخبرات، وفيما يلي يقدم موقع تكنو ميغا أفضل التطبيقات التي توفر إمكانية تعلم مجموعة واسعة من اللغات على نظامي تشغيل أندرويد وآيفون.

أفضل تطبيقات تعلم اللغات

تعلم اللغات باستخدام تطبيقات ذكية مجانية على الهاتف المحمول خطوة مفيدة لأنها توفر خياراً متاحاً دائماً وبسهولة، وتقلل من عبء التعلم والصعوبات، فيما يلي جمعنا أفضل 10 تطبيقات في هذا المجال.

تطبيقات تعلم اللغات

Duolingo

وهو أحد أفضل التطبيقات المجانية لتعلم اللغات وهو الأكثر شهرة يساعد دولينغو على تعلم أكثر من 40 لغة بطريقة ممتعة وجذابة كاللغة الفرنسية والإسبانية والصينية والألمانية والإيطالية، ويخصص تجرِبة التعلم بناًء على نقاط القوة والضعف لدى المستخدم من خلال التمارين المتنوعة، كما أنه يحفز المستخدم على التعلم بواسطة الأساليب المتنوعة والمسلية، بالإضافة إلى احتوائه ميزة المجتمع التي تتيح التواصل مع الآخرين والتنافس مع الأصدقاء والمتعلمين الآخرين في جميع أنحاء العالم

  • رابط تحميل تطبيق Duolingo للأندرويدمن هنا“.
  • رابط تحميل تطبيق Duolingo للآيفونمن هنا“.

اقرأ أيضًا: افضل تطبيقات كتابة المحتوى للاندرويد.. 16 من نخبة تطبيق

Babbel

يحظى تطبيق Babbel بشعبية كبيرة، ويعد خيارًا رائعًا عند الحديث عن أفضل التطبيقات المجانية لتعلم اللغات، حيث يقدم التطبيق دروسًا أنشأها الخبراء لمساعدة المستخدم على تعلم لغات جديدة مثل اللغة الإسبانية والروسية والتركية والإنجليزية وغيرها، كما يتيح أيضًا ضبط مستوى الصعوبة، سواء كان المستخدم مبتدئًا، متوسطًا، أو متقدمًا، بالإضافة إلى إمكانية تحديد الوقت المراد قضاؤه في تعلم اللغة، كما يحتوي على العديد من الميزات الرائعة.

  • رابط تحميل تطبيق Babbel للأندرويد ” من هنا“.
  • رابط تحميل تطبيق Babbel  للآيفون “من هنا“.

اقرأ أيضًا: أفضل برامج VPN المجانية والسريعة للأندرويد

Memrise

يعد هذا التطبيق واحدًا من أفضل التطبيقات المجانية لتعلم اللغات حيث يقدم دروسًا تفاعلية بالصوت والصورة، يتميز التطبيق بواجهة مرئية حديثة توفر أكثر من 20 لغة، واستخدامه طريقة تدريس جذابة، حيث يمكن للمستخدم فتح درس جديد بعد إكماله لدرس معين، ويمكنه الحصول على مكافآت، كما يتيح تعلم المحتويات الأساسية مثل الأرقام، القواعد، والتعابير، والكلمات الصعبة، بالإضافة إلى إمكانية المستخدم إنشاء مجموعته الخاصة وإضافة أصدقائه للمناقشة في مواضيع مختلفة.

  • رابط تحميل تطبيق Memrise للأندرويد من هنا“.
  • رابط تحميل تطبيق Memrise للآيفونمن هنا“.

اقرأ أيضًا: أفضل 20 تطبيق للرياضة على أندرويد

Busuu

وهو الخيار الأمثل للراغبين في التعلم بطريقة منظمة، حيث تُقسم الدروس إلى فصول، ويمكن إكمال كل درس لفتح الفصل التالي ومواصلة التعلم، كما يقدم العديد من الحزم التعليمية الرائعة مثل الخطط الدراسية والقواعد والأسئلة المتنوعة، ليس فقط موجهًا للمستخدمين العاديين، بل يناسب أيضا الشركات والمدارس والمعلمين، لكنه يستخدم طريقة تعليمية أكثر رسمية وواجهة أقل مرحًا مقارنة بالبدائل.

  • رابط تحميل تطبيق Busuu للأندرويدمن هنا“.
  • رابط تحميل تطبيق Busuu للآيفونمن هنا“.

اقرأ أيضًا: افضل 18 برنامج مكافحة الفيروسات للاندرويد مجانية ومدفوعة

Mondly

إنه واحد من أفضل تطبيقات تعلم اللغات المجانية، حيث يستخدم الصور لمساعدة المستخدم على تعلم أكثر من 40 لغة جديدة، يوفر التطبيق دورات تعليمية حول كيفية التعامل مع المواقف الحياتية وبناء المفردات المناسبة، كما يساعد في تعليم القواعد وإجراء محادثات حقيقية واختبارات أسبوعية وتحديات شهرية، ولكن الجانب السلبي الوحيد في هذا التطبيق هو عدم سماحه بالوصول إلى فئات المواضيع إلا إذا قام المستخدم بترقية التطبيق إلى الإصدار المدفوع.

  • رابط تحميل تطبيق Mondly للأندرويدمن هنا“.
  • رابط تحميل تطبيق Mondly للآيفونمن هنا“.

اقرأ أيضًا: أفضل برامج اخفاء التطبيقات للاندرويد

HelloTalk

يعتبر تطبيق Hello Talk واحدًا من أفضل تطبيقات تعلم اللغات مجانًا، حيث يقدم طريقة مختلفة للتعلم، يمكن من خلاله التواصل مباشرة مع أشخاص يتحدثون اللغة المستهدفة من مختلف أنحاء العالم، يدعم التطبيق أكثر من 150 لغة ويضم أكثر من 30 مليون عضو يمكن التواصل معهم وتبادل الخبرات إما عبر الرسائل النصية أو الصوتية أو الفيديو.

  • رابط تحميل تطبيق Hello Talk للأندرويد “من هنا”.
  • رابط تحميل تطبيق Hello Talk للآيفون “من هنا”.

اقرأ أيضًا: افضل تطبيقات اندرويد للصور وتعديلها

Lingo Deer

يعد تطبيق Lingo Deer أحد أسهل وأبسط تطبيقات تعلم اللغات لنظامي الأندرويد والآيفون، حيث يمكن من خلاله تحديد نوع النص ولون خلفية لوحة المعلومات والرواة المفضلين لدى المستخدم. كما يحتوي على بطاقات تعليمية تساعد على تمرين الذاكرة مع إمكانية تنزيلها على الهاتف المحمول للعودة إليها ومراجعتها، بالإضافة إلى ذلك، يمكن خوض تحديات مع مستخدمين آخرين والمشاركة في الاختبارات المحدودة بالوقت.

  • رابط تحميل تطببق Lingo Deer للأندرويدمن هنا“.
  • رابط تحميل Lingo Deer للآيفونمن هنا“.

اقرأ أيضًا: أفضل 13 تطبيق أوقات الصلاة على اندرويد

Falou

يتيح هذا التطبيق الفرصة لتعلم أكثر من 19 لغة من خلال محادثات واقعية، حيث يقدم دروسًا في المحادثة والكتابة. كما يسجل المحادثات ليقيم سرعة تحدث المستخدم، ويقدم تعليقات حول أدائه، بالإضافة إلى تقديم أكثر من 300 درس في القواعد وبناء المفردات، ويقيم التقدم ويمنح شهادة استنادًا إلى تجربة التعلم الخاصة للمستخدم.

  • رابط تحميل Falou لأجهزة الأندرويدمن هنا
  • ربط تحميل Falou لأجهزة الآيفونمن هنا“.

اقرأ أيضًا: أفضل تطبيق تلفزيون اندرويد

Mango Languages

يعتبر هذا التطبيق أداة فعالة جداً في اتقان أي لغة أجنبية، حيث يتيح الوصول إلى أكثر من 70 لغة مختلفة مثل الألمانية والإنجليزية وغيرها من اللغات، يهتم التطبيق بالتركيز على الجانب التطبيقي والعملي مثل مهارات الاتصال على أرض الواقع، حيث يعلم المستخدم كيفية خلق الجمل والتراكيب، وكذلك أساسيات النطق الصحيح للكلمات من خلال الاستماع إلى لهجة مثالية، بالإضافة إلى إمكانية مشاهدة أفلام بلغات مختلفة للتعلم منها.

  • رابط تحميل  تطبيق mango Languages للأندرويدمن هنا“.
  • رابط تحميل  تطبيق mango Languages للآيفونمن هنا“.

اقرأ أيضًا: أفضل تطبيقات مونتاج الفيديو للاندرويد

Rocket Languages

يُعتبر هذا التطبيق من أهم تطبيقات تعلم اللغات؛ حيث يستخدمه أكثر من مليون و200 ألف مستخدم، يحتوي التطبيق على العديد من اللغات مثل العربية والإنجليزية والهندية وغيرها الكثير، كما يشمل كل لغة العديد من الكورسات المختلفة، ويحتوي كل كورس على العديد من المقالات التي تتناول تقنيات التعلم وتمد المتعلم بالنصائح المختلفة التي تساعده على التعلم بشكل أسرع.

  • رابط تحميل تطبيق Rocket Languages للأندرويدمن هنا“.
  • رابط تحميل تطبيق Rocket Languages للآيفونمن هنا“.

وبهذا نكون قد عرّفنا عن أفضل 10 تطبيقات تعلم اللغات على أجهزة أندرويد وآيفون، إذ أصبح من الممكن باستخدام هذه التطبيقات استغلال أي وقت وأي مكان لتعلم اللغة وتعبئة الوقت بشيء مفيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى