افضل تطبيقات اندرويد للاطفال

مع التطور التكنولوجي المستمر واستخدام الأطفال للأجهزة الحديثة، يجب البحث عن تطبيقات اندرويد للأطفال التي تساعدهم على التطور التعليمي والاستمتاع في نفس الوقت، وهنا يأتي دور الأسرة في اختيار هذه التطبيقات لتلائم عمر الطفل، وفيما يلي يقدم موقع تكنو ميغا مجموعة واسعة من التطبيقات المفيدة والرائعة للأطفال.

افضل تطبيقات اندرويد للاطفال

تلعب التطبيقات التعليمية دورًا حيويًا في تعزيز التعلم لدى الأطفال وتحفيزهم على استكشاف العالم من حولهم بطريقة ممتعة ومفيدة، ولإستغلال الوقت الطويل الذي يقضيه أطفالنا أمام شاشة الهاتف الذكي، نقدم أفضل 10 تطبيقات تعليمية للأطفال.

لمسة ألعاب وتعليم للطفل

يمكن تحميل هذا التطبيق “من هنا” حيث يعتبر تطبيق لمسة مصمم للطفل حتى يصبح صديق معه في المحتوى التعليمي المناسب لجميع الفئات العمرية، وهو عبارة عن قصص تفاعلية وألعاب، ويجمع بين الجد والمرح فيبدأ التعليم بأغنية بسيطة تدعو الطفل إلى القراءة والكتابة والرسم وغيرها.

أطفال البيانو الموسيقى والأغاني

يمكن تحميل هذا التطبيق “من هنا” وهو تطبيق رائع يُمَكِّن الطفل من الاستمتاع الجيد بالوقت، مع تعلم الأرقام بشكل رائع بمجرد الضغط على زر التشغيل في اللعبة، كما يتيح أيضًا تعلم الموسيقى فهو يظهر للطفل صورة بيانو ليقوم الطفل بالعزف عليه في جو من المرح.

Busy Shapea & Color

يمكن تحميل هذا التطبيق المميز “من هنا” وهو مناسب للأعمار من 3 إلى 7 سنوات، فهو مناسب للأطفال الصغار نظرًا لحبهم لتحريك الأشياء بأيديهم، كما أنه متوفر ب8 لغات، وتم تصميم هذا التطبيق لتطوير المنطق ومهارات التفكير لدى الأطفال.

Prodigy

ويمكن تحميل هذا التطبيق ” من هنا” وهو الأفضل  للأطفال طلاب المدارس الإبتدائية، حيث يعد واحد من أكثر ألعاب الرياضيات شيوعًا في السوق، وتم تصميمه بشكل أكبر لاختبار الأطفال بدلًا من تدريبهم بمواضيع الرياضيات لأول مرة ليكتسب الطفل نقاطًا من خلال الإجابة عن الأسئلة.

Khan Academy Kids

يمكن تحميل هذا التطبيق “من هنا” حيث يأتي بشكل مجاني بالكامل، كما يقدم مجموعة متنوعة من الموضوعات مثل الرياضيات والعلوم والرسم وغيرها، فيساعد على نشر العلم في صفوف الأطفال بطرق غير تقليدية، وهو متوفر بأكثر من 36 لغة ومن بينها اللغة العربية.

كريم وجنى عالمنا

يمكن تحميل هذا التطبيق “من هنا” وهو تطبيق إجتماعي ينمي لدى الأطفال حب الإنتماء وكيفية التعامل مع الآخرين، ويساعد الطفل على الإندماج خارج محيط الأسرة، وهو مناسب للصغار مادون سن المدارس حيث يؤهلهم لهذه المرحلة ويبعد عنهم مشاعر الخوف والقلق، ويدربهم على كثير من الأنشطة التعليمية والتربوية.

أبجد هوز

يمكن تحميل هذا التطبيق ” من هنا” وهو وسيلة سهلة وممتعة لتعليم الحروف الهجائية العربية للأطفال في الفئة العمرية بين سنتين و5 سنوات، كذلك يتميز بتصمصمه الزاهي الجذاب الذي يلفت انتباه الأطفال أثناء التعلم، بالإضافة إلى أنه يحتوي مجموعة واسعة من الألعاب التي تجعل عملية التعلم شيقة.

رحلة الحروف

يمكن تحميله “من هنا” وهو تطبيق يدعم تعلم الأطفال القراءة والكتابة باللغة العربية، ويساهم في تعزيز معرفتهم بكيفية تشكل الكلمات، ويتمتع هذا التطبيق  بالتصميم الذي يناسب الأطفال في الفئة العمرية من 4 إلى7 سنوات.

رحلة الإيقاع

حيث يمكن تحميله لأجهزة اندرويد “من هنا” وهو تطبيق يوظف التعليم التفاعلي لتعزيز مهارة سماع أنماط الإيقاع في الكلمات، والتي تعد مهارة أساسية من مهارات الوعي الصوتي للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و6 سنوات، كما يوظف الموسيقى والإيقاع في الألعاب لجمعها عنصري التعلم والمتعة في آن واحد.

كيدز تيوب

يمكن تحميل هذا التطبيق ” من هنا” حيث أن كيدز تيوب ليس مجرد تطبيق لمشاهدة الفيديوهات بل هو بيئة تعليمية وترفيهية، تساعد على تنمية شخصية الطفل ومهارته، كما أنه يدعم 12 لغة ويغطي المجالات التي تهتم بالطفل من موسيقى ومواقع تعليمية وإرشادات وغيرها من المواضيع الشيقة.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي عرضنا فيه أفضل تطبيقات اندرويد للاطفال، حيث تجمع العديد من تطبيقات الأطفال اليوم بين التكنولوجيا والتعليم لجعل التعليم أكثر جاذبية أكثر من أي وقت مضى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى