أفضل تطبيقات أندرويد للتحكم بالتلفاز

بعد أن اجتاحت التكنولوجيا العالم أصبح بالإمكان القيام بالكثير من الأمور التي لم تكن ممكنة بالسابق، مثل التحكم في التلفاز من الهاتف المحمول وقد ساعد في ذلك تطبيقات أندرويد للتحكم بالتلفاز، والتي يمكن استخدامها كبديل لجهاز Remote Control، وفي هذا المقال يقدم موقع تكنو ميغا أفضل التطبيقات التي تعوض فقدان جهاز التحكم أو نفاذ بطاريته أو تلفه، وكذلك تقدم ميزات أخرى إضافية.

أفضل تطبيقات أندرويد للتحكم بالتلفاز

برنامج Remote Control هو عبارة عن أداة يمكن من خلالها التحكم الكامل بجهاز التلفاز الخاص، حيث أنه سيعمل بمجرد أي يتم توصيله بجهاز التلفاز، بدورنا قمنا بجمع أفضل 10 تطبيقات في هذا الخصوص.

تطبيقات أندرويد للتحكم بالتلفاز

TV Remote

TV Remote هو تطبيق تحكم عن بعد سهل الاستخدام لأجهزة التلفاز الذكية السائدة، حيث يسمح بالتحكم في التلفاز من هاتف أندرويد، حيث يتيح التطبيق إدارة القنوات التلفزيونية أو البحث بسرعة على التلفزيون أو إيقاف تشغيله بسهولة، كما أنه متوافق مع Fire TV و FireStick وغيرها من الأجهزة الذكية المعروفة، ويمكن تحميل التطبيق من خلال الرابط المذكور أسفل المقال.

اقرأ أيضًا: أفضل تطبيقات الآيفون للأطفال تعليمية ومسلية

Remote For Android TV

يتيح تطبيق Remote For Android TV التحكم في تلفاز أندرويد الذكي الخاص، ويعد بديلًا عن استخدام جهاز التحكم عن بعد، ويمتلك التطبيق مجموعة من السمات مثل الأوامر الصوتية ولوحة مفاتيح مدمجة للبحث ولوحة لمس، بالإضافة إلى إمكانية حفظ آخر جهاز تحكم عن بعد للوصول إليه بسرعة وسهولة، ويمكن تحميل التطبيق من خلال الرابط المذكور  أسفل المقال.

اقرأ أيضًا: أفضل برنامج ترميم الصور القديمة للاندرويد بسرعة ودقة عالية

Remote For Fire TV & FireStick

صمم تطبيق Remote For Fire TV & FireStick خصيصًا للتحكم في FireTV باستخدام الجهاز المحمول الذي يعمل بنظام أندرويد، حيث يعمل التطبيق كجهاز تحكم عن بعد حقيقي، ويتميز بواجهة جميلة وبسيطة يستطيع المستخدم من خلالها التحكم بالتلفاز بمرونة وسهولة، وغيرها الكثير من السمات المميزة كتشغيل وإيقاف التلفاز بنقرة واحدة ورفع وخفض مستوى الصوت بسهولة، بالإضافة إلى إمكانية عكس شاشة الهاتف المحمول على شاشة التلفاز بسهولة، يمكن تحميل التطبيق من خلال الرابط المذكور  أسفل المقال.

اقرأ أيضًا: مجموعة من تطبيقات بدائل ترجمة جوجل

Universal Remote Control

يمكن استخدام تطبيق Universal Remote Control في التحكم في أجهزة smart tv وأجهزة الأشعة تحت الحمراء وجهاز العرض وأكثر من ذلك بكثير، تشمل ميزات التحكم عن بعد الذكية التحكم في الطاقة وفي كتم ومستوى الصوت ولوحة اللمس والإيقاف المؤقت وغيرها، بالإضافة إلى كونه مجاني ويمتلك أكثر من خمسة ملايين مستخدم على متجر جوجل بلاي، يمكن تحميل التطبيق من خلال زيارة الرابط المذكور أسفل المقال.

اقرأ أيضًا: أفضل بديل تطبيق يوتيوب فانسيد

جهاز تحكم LG TV

يعد جهاز تحكم LG TV أفضل جهاز تحكم عن بعد لجهاز التلفاز الذكي LG، حيث أنه يمنح السيطرة الكاملة على التلفاز ويملك ميزات جهاز التحكم عن بعد المادي القديم، بالإضافة إلى ميزات أخرى أكثر ذكاء مثل استخدام لوحة التتبع أثناء تصفح الويب والوصول السريع إلى التطبيقات الذكية المدمجة مثل  Netflix وغيرها الكثير من الميزات، ويمكن تحميل التطبيق عن طريق الرابط المذكور أسفل المقال.

اقرأ أيضًا: أفضل برامج جدولة المهام للاندرويد والآيفون

Smart TV Remote

يعد Smart TV Remote واحد من أكثر تطبيقات الشعبية للتحكم في التلفاز على أندرويد، حيث يحظى بأكثر من23 مليون عملية تنزيل في Google Play، ويتميز بقدرته على الوصول السريع للقنوات المفضلة والتحكم في العديد من الأجهزة الذكية في نفس الوقت، بالإضافة إلى كونه مجاني وخال من الإعلانات وأمن بشكل كامل، ويمكن تحميله من خلال الرابط المذكور أسفل المقال.

اقرأ أيضًا: أفضل برنامج اتصال دولي مجاني عبر الإنترنت للاندرويد والآيفون

 The Roku App

يسمح تطبيق The Roku App بالتحكم في أجهزة Roku، حيث يتيح ميزات متقدمة مثل استخدام الصوت أو لوحة المفاتيح للبحث بسرعة عن وسائل الترفيه كما يسمح بعرض شاشة الهاتف على التلفاز لمشاهدة الأفلام ومقاطع الفيديو أو حتى الصور ومقاطع الصوت، بالإضافة إلى كونه مجاني تماما ولكنه يحوي على إعلانات داخله، ويمكن تحميله من خلال الرابط المذكور أسفل المقال.

اقرأ أيضًا: من هو مخترع الواتساب

Google Home

يعتبر تطبيق Google Home واحد من أهم تطبيقات التحكم عن بعد لأجهزة أندرويد حيث يستخدم للتحكم في أجهزة Chromecast، يساعد التطبيق في تنفيذ عمليات التحكم الرئيسية كتغيير القنوات وضبط الصوت وغيرها، بالإضافة إلى أنه مجاني ويحافظ على خصوصية وأمان البيانات، ويمكن تحميله عن طريق الرابط المذكور أسفل المقال.

اقرأ أيضًا: أليك مجموعة من تطبيقات دينية بدون نت ستغير حياتك

Unified Remote

يستطيع Unified Remote التحكم في التلفاز والعديد من الأجهزة الأخرى حيث أنه يقدم الدعم لما يقارب ال 90 جهاز بما في ذلك الماوس ولوحة المفاتيح ومشغلات الوسائط والعروض التقديمية وغيرها، كما يمكن استخدامه في الوضع الليلي أو الوضع العادي بالإضافة إلى أنه مجاني ويحتوي على إعلانات، كما يمكن تحميله عن طريق الرابط المذكور في نهاية المقال.

اقرأ أيضًا: أفضل تطبيقات المصادقة الثنائية للأندرويد والآيفون

Amazon Fire TV

يعد Amazon Fire TV من التطبيقات الخاصة بأجهزة أمازون حيث أنه يعتبر من أفضل التطبيقات في بث وعرض الفيديوهات ويعمل بحسابات على أمازون، يدعم التطبيق لوحة المفاتيح البصرية والأوامر الصوتية، ويمكن من خلاله التحكم الكامل في أجهزة التلفاز مثل التشغيل الخلفي والبحث عن القنوات وحفظ المفضلة، وأيضًا فتح بعض الألعاب الرائعة وغيرها الكثير من الميزات، ويمكن تحميل التطبيق من خلال الرابط المذكور أسفل المقال.

اقرأ أيضًا: أفضل 20 تطبيق للرياضة على أندرويد

روابط تحميل تطبيقات أندرويد للتحكم بالتلفاز

نذكر فيما يلي روابط تحميل تطبيقات التحكم بالتلفاز والتي تعمل على أجهزة أندرويد:

  • تطبيق TV Remote:
    • رابط تحميل تطبيق TV Remote للأندرويدمن هنا“.
  • تطبيق Remote For Android TV:
    • رابط تحميل تطبيق Remote For Android TVمن هنا“.
  • تطبيق Remote for fire tv & firestick:
    • رابط تحميل تطبيق Remote for fire tv & firestick للأندرويد “من هنا“.
  • تطبيق Universal Remote Control:
    • رابط تحميل تطبيق Universal Remote Control للأندرويدمن هنا“.
  • تطبيق جهاز تحكم LG TV:
    • رابط تحميل تطبيق جهاز تحكم LG TV للأندرويدمن هنا“.
  • تطبيق Smart TV Remote:
    • رابط تحميل تطبيق Smart TV Remote للأندرويدمن هنا“.
  • تطبيق The Roku App:
    • رابط تحميل تطبيق The Roku App للأندرويدمن هنا“.
  • تطبيق Google Home:
    • رابط تحميل تطبيق Google Home للأندرويدمن هنا“.
  • تطبيق Unified Remote:
    • رابط تحميل تطبيق Unified Remote للأندريدمن هنا“.
  • تطبيق Amazon Fire TV:
    • رابط تحميل Amazon Fire TV للأندرويدمن هنا“.

ختامًا نكون قد قدمنا أفضل تطبيقات أندرويد للتحكم بالتلفاز مع شرح مبسط عن ميزات كل منها، ليتسنى للمستخدم اختيار الأفضل دون إضاعة الوقت في البحث عن تطبيق يملك الخصائص التي تناسبه.

زر الذهاب إلى الأعلى