شرح طريقة تسجيل مكالمات الواتساب للآيفون

تساعد طريقة تسجيل مكالمات الواتساب للآيفون في حفظ جميع مُكالمات الواتس أب التي يتم القيام بها من أجهزة الأبل، حيث لا يدعم تطبيق الواتس آب حفظ المُكالمات، كما أن نظام آبل لا يحتوي على أي برامج مساعدة تمكن من حفظ المُكالمات التي تجري عبر واتس آب، وفي هذا المقال يوضح موقع تكنو ميغا خطوات حفظ مُكالمات الواتس أب للأيفون من خلال استخدام بعض البرامج.

تطبيقات تسجيل مكالمات الواتساب للآيفون

نظرًا لازدياد أهمية تسجيل المُكالمات مع مرور الزمن، وازدياد الحاجة إليها، انتشرت العديد من التطبيقات المختصة في حفظ مُكالمات واتس أب للآيفون والأندرويد والأنظمة الأخرى، لا سيما بعد أن أصبح الواتساب شبه أساسي في كافة النواحي، حيث يمكن حفظ مُكالمات الواتس أب للآيفون من خلال التطبيقات التالية:

  • iRec.
  • NoNotes.
  • Call Recorder Lite.
  • TapeACallPro.
تسجيل مكالمات الواتساب للآيفون

اقرأ أيضًا: حل مشكلة حظر رقمي من استخدام واتساب

تسجيل مكالمات واتساب للآيفون عبر برنامج iRec

يعد iRec واحد من التطبيقات المميزة لتسجيل مُكالمات واتس آب للآيفون، فيمكن من خلاله تسجيل جميع المكالمات الواردة والصادرة، كما يسمح بإجراء المكالمات الدولية، ويوفر عدة ميزات أخرى؛ مثل إنشاء معرف متصل خاص للمكالمات المحلية والدولية، وعلى الرغم من أنَّ هذا التطبيق متاح للتحميل المجاني، إلَّا أن هناك رسوم مفروضة لاستخدامه، وقدرها 9.99 دولار شهريًا.

  • تحميل تطبيق iRec للآيفون “من هنا”.

اقرأ أيضًا: طريقة استرجاع محادثات الواتساب المحذوفة بالصور

حفظ مكالمة واتساب للآيفون عبر برنامج NoNotes

يسمح تطبيق NoNotes بتسجل مكالمات واتساب للآيفون بسهولة، كما أنه من التطبيقات الموثوقة، إذ بلغ عدد مستخدميه ما يقارب النصف مليون مستخدم حول العالم، إلَّا أنه غير متاح بشكل مجاني دائمًا، فهو يسمح بتسجل عشرين دقيقة شهريًا فقط بشكل مجاني، ليصبح بعدها مأجور بقيمة 11.99 دولار شهريًا، ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، فإن التطبيق يوفر ميزة أخرى للمستخدمين، وهي تحويل الملف الصوتي إلى نص بمبلغ يبدأ ب 0.75 دولار مقابل كل دقيقة.

  • تحميل تطبيق NoNotes للآيفونمن هنا“.

اقرأ أيضًا: كيفية فتح واتساب للكمبيوتر بدون هاتف بالصور

تسجيل مكالمات واتساب للآيفون من خلال برنامج Call Recorder Lite

يشبه تطبيق Call Recorder Lite غيره من تطبيقات حفظ مُكالمات واتس آب للآيفون، فإنه يسمح بتخزين التسجيلات في التخزين السحابي من Dropbox و Google Drive، ويتميز بوجود إصدار مجاني يسمح بتسجيل المكالمات بشكل لا محدود، إلَّا أنه لا يسمح بسماع سوى أول دقيقة من التسجيل بشكل مجاني، إذ يتطلَّب سماع باقي المكالمة الترقية ودفع رسوم لمرة واحدة، وقدرها 8.99 دولار.

  • تنزيل تطبيق Call Recorder Lite للآيفونمن هنا

اقرأ أيضًا: مشاهدة حالة واتساب دون علم صاحبها

حفظ مكالمات واتساب للآيفون عبر برنامج TapeACallPro

يعد تطبيق TapeACall Pro واحد من التطبيقات الموثوقة التي تسمح بحفظ مكالمات واتساب للآيفون الصادرة والواردة وبجودة عالية، كما يتيح للمستخدمين فترة تجريبية لمدة 7 أيام، ليصبح بعدها مأجور بمبلغ قدره 10.99 دولار شهريًا.

  • تنزيل تطبيق TapeACall Pro للآيفون “من هنا“.

اقرأ أيضًا: كيفية إخفاء استلام الرسائل في الواتساب

تسجيل مكالمات الواتساب للآيفون من هاتف ثاني

لا يرغب بعض المستخدمين في بعض الأحيان في استخدام برامج حفظ مكالمات الواتساب باستخدام البرامج، ويفضل بعضهم وجود برامج مدمجة في النظام، لكن مع الأسف لا يدعم نظام أيفون هذه الميزة، لذلك يمكن استخدام جوال آخر لحفظ مُكالمات الواتس آب للآيفون.

اقرأ أيضًا: طريقة تثبيت آخر ظهور في الواتساب

بهذا تم التعرف على شرح طريقة تسجيل مكالمات الواتساب للآيفون حيث يوجد العديد من البرنامج التي تساعد في القيام بهذه العملية بسهولة.

هل الآيفون يسجل مكالمات الفيديو للواتساب؟

نعم، يوجد ميزة تسجل الشاشة في هواتف الآيفون يمكن من خلالها تسجيل مكالمات الفيديو، وعلى الرغم من أنها لا توفر أدوات احترافية كما التي بالتطبيقات إلَّا أنها فعالة وتفي بالغرض، ويمكن تجربتها من خلال اتباع الخطوات الآتية:
فتح “الإعدادات” ثم الانتقال إلى “مركز التحكم”، الضغط على “إضافة”، ثمَّ الضغط على “تسجيل” الرمادي، وسيبدأ بعدها العد التنازلي لثلاث ثوان.

هل يوجد برنامج لتسجيل مكالمات الواتساب للآيفون؟

تواجدت العديد من التطبيقات التي تسمح بتسجيل مكالمات واتساب للآيفون الصوتية والفيديو، ومن تطبيقات تسجيل المكالمات الصوتية:
NoNotes.
Call Recorder Lite.
TapeACallPro.

هل يمكن تسجيل مكالمات الواتساب للآيفون بدون برامج؟

لا، لا يدعم نظام الآيفون تسجيل المكالمات، حيث يجب استخدام البرامج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى