أفضل برامج التخزين السحابي للويندوز.. تطبيقات مجانية ومدفوعة

يعد وجود برامج التخزين السحابي على نظام ويندوز أمر ضروري، وذلك من أجل التغلب على مصدر القلق من فقدان أو ضياع البيانات الخاصة في أي لحظة، حيث تعمل هذه التطبيقات على أخذ نسخة احتياطية للبيانات وحفظها على الإنترنت في مكان آمن، مما سيتيح فرصة توفير مساحة تخزين على الحاسوب الشخصي لاستخدامها في أغراض أخرى، وفي هذا المقال يقدم موقع تكنو ميغا مجموعة من أفضل برامج التخزين الحسابي على ويندوز.

أفضل برامج التخزين السحابي ويندوز

تطورت التكنولوجيا‏ وزاد الطلب على الاستفادة من الخدمات السحابية من بينها التخزين السحابي، الذي يشكل حلًا مرنًا وملائمًا لتخزين الملفات الشخصية أو المهنية وتسهيل الوصول إليها من أي مكان بمجرد الاتصال بالإنترنت، في السطور التالية نقدم مجموعة بأفضل برامج التخزين السحابي.

برامج التخزين السحابي ويندوز

IceDrive

IceDrive برنامج تخزين سحابي يمنح المستخدمين مساحة تخزينية مجانية تبلغ 10 جيجابايت وتشفير لأمان البيانات، حيث يمكن للمستخدمين تركيب وحده التخزين الحسابية الخاصة بهم مثل محرك الأقراص الثابت الفعلي والوصول إلى الملفات وإدارتها بسهولة بنقره بسيطة، كما يتيح البرنامج أيضًا التعاون والتعليقات من خلال ميزه العرض الخاصة به، ويمكن تحميله من خلال الرابط المذكور في الأسفل.

اقرأ أيضًا: أفضل برامج تصميم الشعارات للويندوز

Google Drive

Google Drive هو واحد من أهم تطبيقات التخزين والمزامنة السحابية الأكثر ذكاء والأكثر تميزًا وسخاء مع إمكانية تعاون ممتازة، حيث يستطيع تخزين ومزامنة الملفات وتعديلها أو مشاركتها، كما يمنح المستخدمين مساحة تخزين مجانية تصل إلى 15 جيجابايت، يمكن استخدام جوجل درايف لتخزين مستندات Google ونسخ الملفات احتياطيًا على جهاز الكمبيوتر الخاص، وتوفير المساحة من خلال عدم تكرار الملفات على وحده التخزين المحلية، ويمكن تحميله من خلال الرابط المذكور في الأسفل.

اقرأ أيضًا: أفضل برامج مكافحة الفيروسات لنظام ويندوز 2024

OneDrive

OneDrive وهو واحد من أفضل برامج التخزين الحسابية التي تقدمها شركة مايكروسوفت، فهو حل متكامل للتخزين السحابي والمزامنة ومشاركة الملفات، حيث يوفر التطبيق تكاملًا رائعًا مع أدوات Microsoft Office، كما يعتمد على أدوات مراسلة outlook والأدوات المكتبية عبر الإنترنت، بالإضافة إلى أدوات مايكروسوفت الأخرى، ويوفر مساحة أكبر في حال الاستفادة من الاشتراك المدفوع، ويمكن تحميله من خلال الرابط المذكور في الأسفل.

Dropbox

Dropbox هو واحد من أكثر تطبيقات التخزين السحابي شعبيه في العالم يمتاز بسهوله الاستخدام وإمكانية مشاركه الملفات بالإضافة إلى إمكانية مزامنته مع جميع الإضافات بما في ذلك بريد جوجل، كما يقدم سَعَة تخزين مجانيه تصل إلى 2 جيجابايت، فضلًا عن إمكانية الوصول إلى الملفات من متصفح الويب الخاص عن طريق تسجيل الدخول دون تثبيت البرنامَج، ويمكن تحميله من خلال الرابط المذكور في الأسفل.

TeraBox

TeraBox وهو تطبيق تخزين سحابي جديد يتيح مساحة تخزين سحابية كبيرة تقدر بواحد تيرابايت أي 1024 جيجابايت مجانية على الإنترنت دون تكاليف أو رسوم اشتراك، بالإضافة إلى إمكانية مشاركة مقاطع الفيديو والصور والملفات الأخرى، ويوفر ميزة المزامنة التلقائية لإبقاء الملفات والمجلدات محدثة باستمرار عبر الأجهزة، بالإضافة إلى ميزه النسخ الاحتياطي التلقائي، ويمكن تحميله من خلال الرابط المذكور في الأسفل.

Mega

يوفر تطبيق Mega تخزينًا سحابيًا مشفرًا متحكم به من قبل المستخدم يصل إلى 50 جيجابايت، ويتم الوصول إليه من خلال متصفحات الويب والتطبيقات المخصصة للأجهزة على عكس موفري التخزين السحابي الآخرين، حيث يتم تشفير البيانات وفك تشفيرها بواسطة العميل الخاصة فقط وليس من قبل الشركة، ويمكن تحميلها عن طريق الرابط المذكور في الأسفل.

Pcloud

Pcloud تطبيق آمن وسهل الاستخدام للتخزين السحابي، حيث يتيح إمكانية مشاركة الملفات كما يساعد على الحفاظ على سرية الملفات بأعلى مستوى من التشفير،  يوفر التطبيق إمكانية عمل نسخة احتياطية للذكريات القيمة بنقرة واحدة، وكذلك استعادة الملفات التي تم حذفها قبل 30 يوم، بالإضافة إلى توفيره مساحة تخزين مجانية تبلغ 10 جيجابايت وحد تحميل مدفوع يبلغ 500 جيجابايت، ويمكن تحميله من خلال الرابط المذكور في الأسفل.

Sync

يوفر تطبيق Sync إمكانية مشاركة الملفات من أي جهاز حاسوب، حيث يعد حلًا مثاليًا لتخزين ومشاركة البيانات السرية والحساسة، وهو واحد من أفضل وحدات التخزين السحابية التي توفر نقلًا غير محدود للبيانات، يقدم التطبيق 5 غيغابايت مجانًا وحد تحميل مدفوع يبلغ 2 تيرابايت، بالإضافة إلى إمكانية استرداد الملفات التي مضى عليها 30 يوم، ويمكن تحميله من خلال الرابط في الأسفل.

رابط تحميل برامج التخزين السحابي ويندوز

يمكن من خلال الروابط التالية تحميل التطبيقات المذكورة في المقال أعلاه:

  • تطبيق IceDrive:
    • رابط تحميل تطبيق IceDrive للويندوزمن هنا“.
  • تطبيق Google Drive:
    • رابط تحميل تطبيق Google Drive للويندوزمن هنا“.
  • تطبيق OneDrive:
    • ر ابط تحميل تطبيق OneDrive للويندوزمن هنا“.
  • تطبيق Dropbox:
    • رابط تحميل تطبيق Dropbox للويندوزمن هنا“.
  • تطبيق TeraBox:
    • رابط تحميل تطبيق TeraBox للويندوزمن هنا“.
  • تطبيق mega:
    •  رابط تطبيق تحميل mega للويندوزمن هنا“.
  • تطبيق Pcloud:
    • رابط تحميل تطبيق Pcloud للويندوزمن هنا“.
  • تطبيق Sync:
    • رابط تحميل تطبيق Sync للويندوزمن هنا“.

ختامًا نكون قد قدمنا قائمة بأفضل برامج التخزين السحابي لنظام ويندوز، حيث أن معظم مزودي خدمة التخزين السحابي يقدمون مساحة مجانية من 10 إلى 50 غيغابايت، وفي حال الحاجة إلى مساحة تخزين أكبر فسيتعين دفع بعض الدولارات الإضافية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى