افضل ألعاب اندرويد للاطفال

مع تطور أساليب التواصل في وقتنا الحالي واستخدام الأطفال للهواتف المحمولة، أصبح من الضروري البحث عن ألعاب اندرويد للاطفال، فيمكن لِلألعاب أن تساعد على جعل الطفل أكثر إبداعًا وجعله قادرًا على بناء علاقات اجتماعية مع الآخرين بشكل أفضل، وفي هذا المقال يقدم موقع تكنو ميغا أفضل الألعابِ الآمنة والممتعة للأطفال.

افضل ألعاب اندرويد للاطفال

ليس بالضرورة أن تكون ألعاب الهاتف المحمول ضارة بالطفل كما تعتقد بعض الأمهات أنها تؤثر سلبًا على صحته العقلية وتهدر وقته، لكن على العكس تمامًا يمكن أن تدعم الألعاب مهارات الطفل في القراءة والكتابة والإبداع إذا تم استخدامها بالأسلوب الصحيح، وفيما يلي نقدم بعض هذه الألعاب.

Fruit Ninja

يمكن تحميل هذه اللعبة على أجهزة اندرويد “من هنا“، فإذا كان الطفل من محبي ألعاب القتال والشقاوة فإن هذه اللعبة هي الأفضل، حيث توفر رسومات ممتازة ومؤثرات صوتية تجذب انتباه الطفل، كما تملك خيار شراء برمجيات جديدة ويمكن الإستغناء عن هذه الميزة.

Taco Hair Salon

يمكن تحميل هذه اللعبة “من هنا” عن طريق دفع رسوم رمزية 2.99$، حيث تتيح اللعبة فتح صالون شعر خاص، فيمكن للطفل قص أو تصفيف أو تغيير لون الشعر لمختلف الشخصيات، كما تتوفر اكسسوارات الشعر المختلفة التي يمكن استخدامها للتصميم.

A Dark Room

وهي لعبة مختلفة تمامًا عن جميع تطبيقات الألعاب الأخرى التي تعتمد بشدة على الرسومات ويمكن تحميلها للأجهزة التي تعمل بنظام اندرويد “من هنا“، وهي لعبة مغامرة قائمة على النصوص بشكل صارم تجبر الأطفال على التفكير خارج الصندوق.

Minecraft

بدأت هذه اللعبة من 2009 ويمكن تحميلها “من هنا“، فهي من نوع ألعاب الاستكشاف والبقاء، وهي شائعة للغاية لدرجة أنها تحمل عددًا من الأرقام القياسية العالمية، كما أنها المفضلة لدى اللاعبين الأصغر سنًا، وتتميز أيضًا برسومها البسيطة مما جعلها سريعًا أحد أفضل ألعاب المغامرات على الهواتف الذكية.

Rise of the TMNT: Power Up

وهي من أفضل ألعاب الأطفال على نظام اندرويد ويمكن تحميلها “من هنا“، حيث تم تصنيفها للأطفال فوق سن 3 سنوات، وتأتي مع بعض الأنشطة الخفيفة مثل تقديم البيتزا للسلاحف والحصول على نقاط، بالتالي سيكون هدف الطفل هو الحصول على أكبر عدد من النقاط.

Crossy Road

للأطفال محبي التشويق والمتعة يمكن تحميل هذه اللعبة “من هنا” وهي لعبة إثارة لانهائية، حيث تتيح للطفل جمع شخصياته المفضلة ونقلها على الطريق السريعة والسكك الحديدية والأنهار وغيرها، كما أنها مجانية بالكامل وتخلق جو من التحدي والمتعة لدى الطفل تجعله لايتمنى إنتهائها.

Despicable Me

يمكن تحميل هذه اللعبة “من هنا”، وهي مميزة لمحبي المينيونز فيأخذ فيها الطفل دور minion التي تقوم بنشاطات مختلفة كالجري وجمع المال والحصول على نقاط كثيرة، فإنها ممتعة ومسلية جدًا وتبعث في الطفل روح النشاط والتحدي لجمع أكبر عدد من النقاط.

Mars

وهي أحد أفضل ألعاب الأطفال ويمكن تحميلها “من هنا ” حيث تدور أحداث اللعبة على كوكب المريخ، وسيكون الطفل رائد فضاء ويتعين عليه القفز من منصة إلى أخرى دون لمس سطح المريخ، فهي بسيطة للغاية وتحتوي على عدد من الشخصيات التي يمكن للطفل فتحها أثناء التقدم في اللعبة.

Taco Kitchen

يمكن تحميل هذه اللعبة “من هنا“، حيث تم تصنيفها للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و8 سنوات، وفي هذه اللعبة سيكون الطفل رئيس طهاة في مطعم سوشي فيمكنه فعل مايشاء مثل إعداد الطعام بواسطة المكونات المتاحة، ولا تأتي بأي قواعد سريعة صارمة لذلك سيحصل الطفل على حرية إبداعية كاملة.

Sky Whale

Sky Whale لعبة مشهورة جدًا ويمكن تحميلها “من هنا“، حيث أنها مصممة للأطفال من عمر 9 حتى 12 سنة، وهي في الأساس لعبة حركة ومغامرة، ويستخدم فيها الطفل التمرير السريع وإطلاق النار لهزيمة الأعداء، كما تأتي بأزياء مختلفة والتي يمكن استخدامها لإضفاء مظهر فريد على الشخصيات وهي مجانية بالكامل وبدون قيود.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي عرضنا فيه أفضل ألعاب اندرويد للاطفال، التي من شأنها أن تحسن الصحة العقلية للطفل وتجعله أكثر سعادة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى