أفضل 20 تطبيق للرياضة على أندرويد

يستطيع الهاتف الذكي أن يكون شريكًا رائعًا أثناء ممارسة الرّياضة وذلك من خلال تطبيقات الرياضة أندرويد، سواء أكان المُستخدم يمارس الرياضة من أجل التخلص من الكيلوغرامات الزائدة أم كان مهتمًا فقط باتباع أسلوب حياة أكثر نشاطًا، ففي هذا المقال يقدم موقع تكنو ميغا أفضل التطبيقاتِ في عالم اللياقة البدنية والتي من شأنها تحقيق الأهداف التي تُمارس من أجلها الرّياضة.

أفضل تطبيقات الرياضة أندرويد

مع توافر التطبيقات التي تعنى بموضوع الرياضة لم يعد المستخدم مضطرًا للتسجيل في مركز رياضي أو الاستعانة بمدرب متخصص، حيث أصبحت كالمدرب الخاص الذي يتم استدعائه في أي وقت وأي زمان، وفيما يلي نقدم أفضل 20  تطبيق من تطبيقات الرياضة أندرويد.

Map My Fitness

يقوم هذا التطبيق بتسجيل أكثر من 600 نشاط لياقة بدنية ويمكن تحميله من خلال النقر على الرابط “من هنا“، حيث يعتمد على نظام تتبع الموقع الجغرافي فمع كل ميل يذهب إليه المستخدم سيحصل على تعليقات صوتية وإحصاءات تساعده في تحسين أداءه، مع إمكانية مشاركة التمارين الخاصة على فيسبوك وتويتر.

اقرأ أيضًا: أفضل 13 تطبيق أوقات الصلاة على اندرويد

Fitness Buddy

وهو من أفضل تطبيقات الرياضة على أندرويد لممارسة الرياضة في المنزل ويمكن تحميله بالنقر على الرابط التالي “من هنا“، وحاصل على تقييم أربع نجوم في جوجل بلاي، وهو مختص للمبتدئين الذين يعانون من الزيادة المفرطة في الوزن، فهو يساعد على خسارة بعض الوزن ويحتوي على ألاف التمارين والوجبات المناسبة للجسم.

اقرأ أيضًا: أفضل تطبيقات مونتاج الفيديو للاندرويد

Fat Burning Workout

وهو إحدى التطبيقات المميزة في تقديم تمارين لحرق الدهون في جميع مناطق الجسم ويمكن تحميله من خلال النقر على الرابط “من هنا“،  ويوجد فيه حوالي 300 تمرين مع بعض الموسيقى لجعل التمرين ممتعًا، كما يقوم أيضًا بتقديم النصائح للتمارين ونصائح حول الطعام وكمية السعرات الحرارية التي يجب إدخالها، بالإضافة إلى وجود فيديوهات توضيحية تساعد في القيام بالتمارين بسهولة.

اقرأ أيضًا: افضل ألعاب اندرويد للاطفال

Strava

وهو تطبيق مميز يستخدمه الملايين من ممارسي رياضات الجري وركوب الدراجات الهوائية في العالم، من أجل قياس إحصاءاتهم وتقدمهم ويمكن تحميله بالنقر على الرابط التالي “من هنا“، ويحتوي هذا التطبيق على عدد كبير من المميزات مثل احتوائه على شبكة تواصل ضخمة لمحبي رياضة الجري وتقديم نصائح بالأماكن التي يمكن مزاولة الجري فيها، كما يتعقب المسافات التي يقطعها المستخدم بسهولة بالإضافة إلى المدة الزمنية والسرعة والعديد من الإحصائيات الأخرى.

اقرأ أيضًا: أفضل تطبيقات ألعاب تعليمية للاطفال أندرويد

Home Workout

وهو أحد أفضل التطبيقات في عالم الرياضة واللياقة البدنية ويمكن تحميله من خلال النقر على الرابط التالي  “من هنا“، حيث يقوم في البداية بالسؤال عن الطول والوزن ليتمكن من إنشاء ملف شخصي للمستخدم، يتبع من خلاله روتين لياقة خاص كما يتضمن تمارين لا تتطلب معدات ويقدم أيضًا إشعارات يومية للمساعدة في بدء عادات جيدة لممارسة التمارين.

اقرأ أيضًا: أفضل تطبيق تلفزيون اندرويد

FitOn

وهو من أفضل تطبيقات اللياقة البدنية للأندرويد ويمكن تحميله عبر النقر على الرابط التالي “من هنا“، حيث يحتوي على عدد كبير من التمارين المنزلية بدءًا من تمارين القلب واليوغا، وهو رائع جدًا للأشخاص الذين يفضلون ممارسة رياضتهم في المنزل، كما أنه يقدم تمارين مدتها 10 دقائق وبذلك يمكن التحكم في وقت التمارين.

اقرأ أيضًا: افضل تطبيقات اندرويد للاطفال

التخلص من الكرش

وهو تطبيق من تطبيقات الرياضة على أندرويد التي تم توافرها على متجر بلاي ويمكن تحميله بالضغط على الرابط التالي “من هنا “، حيث يوفر التطبيق مجموعة من التمارين الرياضية التي تساعد على تقوية عضلة البطن ويحوي ثلاث مستويات يمكن اختيار المستوى المناسب لوزن المستخدم، كما يدعم أكثر من لغة ويعرض التمارين بشكل سهل بحيث يمكن ممارستها من خلاله.

سعراتي _ دليل السعرات الحرارية

يمكن تحميل هذا التطبيق من خلال الرابط التالي “من هنا“، وهو أفضل تطبيقات الرياضة على أندرويد التي يمكن من خلالها التعرف على أدق المعلومات عن الأطعمة والمأكولات، ونستطيع من خلاله التحكم بالسعرات الحرارية في الجسم، كما يتميز بامتلاكه الكثير من الأدوات الرائعة والتي تساعد على إنقاص الوزن إلى المعدل الطبيعي، ويمكن من خلاله الدمج بين مجموعة تمارين.

My Fitness Pal

يعتبر هذا التطبيق الأول في مجال العناية بصحة سليمة ويمكن تحميله عبر النقر على الرابط التالي “من هنا“، فمن خلاله يستطيع المستخدم تغيير عاداته في الطعام بشكل سريع وسهل والبدء بنظام غذائي صحي دون الاستعانة بطبيب التغذية، كما يحتوي على العديد من التجارب الشخصية التي تمكن من إنشاء أطعمة وتحضير الكثير من الوصفات الخاصة.

تمارين الإطالة والمرونة

يمكن تحميل هذا التطبيق عبر النقر على الرابط التالي  “من هنا” وهو مجاني بالكامل ويتيح ممارسة تمارين الإطالة بدون أجهزة أو معدات حيث يوفر هذا التطبيق على المستخدم الذهاب إلى الجيم ومتابعة الأطباء أو إلى المراكز الطبية لممارسة التمارين والتخلص من المشاكل الصحية.

التذكير بشرب الماء

لتحميل هذا التطبيق على أجهزة اندرويد من خلال النقر على الرابط التالي “من هنا” وهو مميز جدًا ويحتاجه معظم الناس حيث في البداية يطلب تسجيل العمر والوزن والطول، فيقوم البرنامج بتحديد كمية الماء التي يحتاجها الجسم حتى يتمتع بصحة جيدة، ويحتوي أيضًا على مواعيد دقيقة عند احتياج الجسم للماء ليقوم بإرسال تنبيه إلى الهاتف المحمول، وهو مجاني بالكامل ويدعم اللغة العربية والإنجليزية.

Famale Fitness

وهو تطبيق مصمم خصيصًا للنساء اللواتي يرغبن في تحسين لياقتهم البدنية والصحية عن طريق ممارسة التمارين واتباع نظام غذائي صحي، ويمكن تحميله بالنقر على الرابط التالي “من هنا” حيث يقدم مجموعة من التمارين التي تستهدف مناطق مختلفة من أجزاء الجسم كالبطن والأرداف، ويمكن من خلاله تحديد برنامج تدريبي مخصص حسب الهدف المرغوب به.

 Minute Workout7

وهو تطبيق للياقة البدنية يساعد على القيام بتمارين رياضية قصيرة وفعالة في أي وقت وأي مكان ويمكن تحميله بواسطة النقر على الرابط “من هنا“، ويحتوي على مجموعة متنوعة من التمارين التي تستهدف جميع عضلات الجسم حيث يستغرق كل تمرين 30 ثانية فقط مع 10 ثواني للراحة بين كل تمرين وتمرين، كما يتيح اختيار مستوى الصعوبة وعدد الجولات وغيرها من الميزات الرائعة، ويعتبر أحد أفضل تطبيقات الرياضة على أندرويد.

Poket Yoga

هو تطبيق لممارسة اليوغا في أي وقت وأي مكان، دون الحاجا إلى اتصال بالإنترنت أو مدرب ويمكن تحميله بالنقر على الرابط “من هنا“، كما يمكن من خلاله الاختيار بين ممارسات مختلفة ومستويات صعوبة حسب مستوى المستخدم والوقت المتاح له، بالإضافة إلى احتواءه على صوت هادئ وتعليمات مرئية ترشد على طريقة تطبيق التمارين، كما يتيح إمكانية متابعة التقدم في التمارين.

Full Body Exercises 10

وهو تطبيق يهدف إلى تحفيز المستخدمين على ممارسة التمارين البدنية بشكل منتظم لتحسين لياقتهم البدنية والصحة العامة ويمكن تحميله من خلال النقر على الرابط “من هنا“، ويتميز هذا التطبيق بتنوع التمارين وواجهة مستخدم بسيطة، بالإضافة إلى أنه يوفر دليلًا مفصلًا لكل تمرين يشرح كيفية تنفيذه بشكل صحيح، مما يساعد المستخدم على تجنب الإصابات.

Nike+ Training Club

يمكن تحميل هذا التطبيق على أجهزة اندرويد بالنقر على الرابط “من هنا” حيث يوفر هذا 100 تدريب مختلف من تمارين التحمل، الحركة، القوة واليوجا إلى جانب مجموعة من التدريبات السريعة لمدة 15 دقيقة فقط، للمساعد في بناء جسم متناسق إلى جانب تمارين لمدة أطول، بالإضافة إلى وجود مجموعة من أفضل المدربين حول العالم لتقديم مجموعة من النصائح التي تساعد في التركيز على الروتين اليومي الخاص.

Freeletics

يمكن تحميل هذا التطبيق من خلال النقر على الرابط التالي “من هنا” حيث يوفر إمكانية الاختيار بين أكثر من 900 تمرين، مع إمكانية الانضمام إلى مجتمع التطبيق الذي يضم أكثر من 28 مليون مستخدم، ويتيح أيضًا الاستمتاع بالتمارين لمدة 10 إلى 30 دقيقة اعتمادًا على وزن الجسم، مع توفير مقاطع تعليمية لأداء التمارين بشكل صحيح.

Sworkit

يعد هذا التطبيق مثالي للأشخاص الذين يريدون استهداف مناطق معينة في أجسامهم أثناء التمرين، ويمكن تحميله من خلال النقر على الرابط التالي “من هنا” فكل ما هو مطلوب تحديد نوع التمرين المرغوب ومقدار الوقت المتاح من 5 دقائق وحتى 60 دقيقة ليقوم التطبيق بتوفير الحركات اللازمة، ويمكن الحصول على النسخة المدفوعة منه التي تحوي ميزات أكثر مقابل 4.99 دولار شهريًا.

ClassPass

وهو تطبيق متوفر على أجهزة اندرويد ولكنه غير مجاني ويمكن تحميله بالضغط على الرابط التالي “من هنا” يستطيع هذا التطبيق المساعدة في العثور على جميع أشكال الدروس والأنشطة الرياضية التي تقام في جوار المستخدم كاليوغا واللياقة والجري وغيرها، كما يحتوي على ميزة تتيح بث التمارين الرياضية مباشرة.

JEFET

يتوفر هذا التطبيق على نظام اندرويد ويمكن تحميله بالنقر على الرابط  “من هنا“، ويعد هذا التطبيق مرجعًا للمستخدمين الذين يبحثون عن ممارسة تمارين القوة وبناء الأجسام إذ يوفر تعليمات مفصلة وجدولًا لوضع الخطط التي تنظم ممارسة التمارين، وسجلًا لحفظ التمارين التي مارسها المستخدم ومقياسًا لمراقبة التقدم الذي يحققه.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي عرضنا فيه أفضل تطبيقات الرياضة أندرويد، التي من شأنها الحفاظ على الجسم في أفضل حالاته وتحريك العضلات كي لا تضعف وتذبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى