أفضل تطبيقات التحكم في الواي فاي للاندرويد

تقدم تطبيقات التحكم في الواي فاي قيمة مضاعفة وفريدة في مجال إدارة وتحليل شبكات الاتصال، مما يجعلها أداة ضرورية للمساعدة في إدارة وتأمين اتصالات المستخدمين وتحسين جودة الإشارة، في هذا المقال يعرض موقع تكنو ميغا تطبيقات تستخدم للتحكم في WI-FI لتحسين تجربة استخدام الانترنت.

أفضل تطبيقات التحكم في الواي فاي للاندرويد

فيما يلي مجموعة من التطبيقات المتقدمة التي تقوم بذات الوظيفة، والتي هي الحصول على تجربة إنترنت أكثر استقرار وأمان، مع تحديد وحل مشكلات الشبكة بشكل أكثر فعالية، ولكنها تختلف بالتصميم وواجهة المستخدم.

تطبيقات التحكم في الواي فاي

WiFi Analyzer

يساعد تطبيق WiFi Analyzer على فهم وتحسين شبكات الواي فاي، ويمكن تحميل هذا التطبيق من خلال الرابط الموجود أسفل المقال، حيث يعتبر الأداة المفضلة لمدراء النظم والأشخاص الذين يحتاجون إلى الحصول على الأداء الأمثل لشبكته اللاسلكية، ويعمل على تحليل وتخطيط الشبكة بدقة لتحديد المواقع التي تقدم أفضل تغطية والبقع الضعيفة. يرصد التطبيق معلومات هامة حول الشبكات المحيطة، مثل اسم الشبكة (SSID) وعنوانها (MAC Address) ونوع الحماية التي تقدمها (WEP, WPA, WPA2) والقناة التي تستخدمها الشبكة.

اقرأ أيضًا: أفضل تطبيقات الدورات التدريبية للأندرويد والأيفون

Wi-Fi Monitor

يمكن تحميل تطبيق Wi-Fi Monitor من خلال الرابط الموجود أسفل المقال، يتخصص هذا التطبيق في مراقبة وتحليل شبكات الواي فاي، كما أنه يمتاز بميزات عديدة من بينها توفير معلومات مفصلة عن الشبكة مثل السرعة والأجهزة المتصلة وكفاءة النقل، بالإضافة إلى تحليلات معمقة تخص الأداء العام للشبكة مع اقتراحات للتحسين، يقوم بالنتبيه بوجود مشكلات محتملة في الشبكة وتقارير حول الاستخدام.

اقرأ أيضًا: أفضل برامج مشاركة التطبيقات للاندرويد والأيفون

WiFi Manager

يمكن تحميل تطبيق WiFi Manager من خلال الرابط الموجود أسفل المقال، حيث يضم التطبيق أدوات لتحليل الشبكة مثل مشاركة كلمات المرور والعثور على أفضل موقع لمقوي الشبكة، كما يعثر على الشبكات اللاسلكية المتوفرة مع إمكانية معرفة كمية البيانات المستهلكة وتحديد حدود لاستهلاك البيانات، مع تلقي تنبيهات عند الاقتراب من الحدود المحددة لتجنب الرسوم الزائدة.

اقرأ أيضًا: أفضل برنامج مدير الملفات للأندرويد

WPSApp

تم تطوير تطبيق WPSApp لمساعدة المستخدمين في التحقق من أمان شبكة الواي فاي الخاصة بهم، ومسح الشبكات المحيطة وعرض تفاصيل حولها، حيث يستخدم وسيلة سريعة للاتصال بالشبكة من دون الحاجة لإدخال كلمة المرور. يعتمد على إجراء اختبارات وإنشاء رموز PIN تلقائية لتحديد ما إذا كان يمكن اختراق الشبكة عبر WPS. يمكن للمستخدمين تحميل التطبيق من خلال الرابط الموجود أسفل المقال.

اقرأ أيضًا: أفضل 7 متاجر تعتبر بدائل جوجل بلاي

NetX Network Tools

يمكن تحميل تطبيق NetX Network من خلال الرابط الموجود أسفل المقال، يعتبر التطبيق أداة متكاملة ومصممة لمساعدة المستخدمين على مراقبة وتحليل شبكاتهم بشكل أعمق، مع تتبع استخدام البيانات والحصول على تقارير مفصلة عن الاستهلاك ضمن الشبكة. يحتوي التطبيق أدوات لفحص البنية التحتية للشبكة، مثل PING لاختبار مدى استجابة الجهاز على الشبكة وTRACEROUTE للتبع الحزم الخاصة بالمستخدم عبر الشبكة، وPORT SCAN لفحص الأجهزة المتصلة.

اقرأ أيضًا: أفضل برامج حساب الدخل والمصروفات للاندرويد والآيفون

Fing – Network Tools

يمكن تحميل تطبيق Fing من خلال الرابط الموجود أسفل المقال، يعتبر هذا التطبيق أداة متقدمة ومفيدة جدًا لإدارة الشبكة وتشخيص مشاكل الاتصال بالإنترنت، حيث أنه يقدم تحليلات دقيقة ومفصلة للشبكة حول قوة الإشارة والسرعة والاتصال، بالإضافة إلى التنبيهات الفورية في حال اكتشاف أجهزة جديدة غير معروفة أو محاولات اختراق تتعرض لها الشبكة.

WiFi Master

صمم تطبيق WiFi Master لتسهيل الوصول إلى شبكات الواي فاي وإدارتها بسهولة على الأجهزة المحمولة. يتضمن التطبيق ميزة اختبار سرعة الإنترنت لقياس سرعات التحميل، واختبار زمن الاستجابة للشبكة التي يتم الاتصال بها، حيث يعمل على حماية خصوصية المستخدم من خلال توفير اتصال آمن وتقليل المخاطر المحتملة عند الاتصال بشبكات عامة، يمكن تحميل التطبيق من خلال الرابط الموجود أسفل المقال.

WiFiman

يمكن تحميل تطبيق WiFiman من خلال الرابط الموجود أسفل المقال، يستخدم هذا التطبيق كأداة شاملة وفعالة لتحليل الشبكات اللاسلكية والبلوتوث التي تفصلها مسافات قصيرة عن المستخدم، كما أنه يضم ميزة اختبار السرعة وتحليل الشبكة، بالإضافة إلى تحليل تغطية الواي فاي في مساحة معينة، كما يسمح بمقارنة شبكات WI-FI المختلفة بالاعتماد على معايير متعددة كقوة الإشارة والسرعة وغيرها.

روابط تحميل تطبيقات التحكم في الواي فاي

تساعد الروابط التالية على تحميل التطبيقات التي تحدثنا عنها في المقال:

  • تطبيق WiFi Analyzer:
    • رابط تحميل تطبيق WiFi Analyzer لأجهزة الأندرويد “من هنا“.
  • تطبيق Wi-Fi Monitor:
    • رابط تحميل تطبيق Wi-Fi Monitor لأجهزة الأندرويد “من هنا“.
  • تطبيق WiFi Manager:
    • رابط تحميل تطبيق WiFi Manager لأجهزة الأندرويد “من هنا“.
  • تطبيق WPSApp:
    • رابط تحميل تطبيق WPSApp لأجهزة الأندرويد “من هنا“.
  • تطبيق NetX Network Tools:
    • رابط تحميل تطبيق NetX Network Tools لأجهزة الأندرويد “من هنا“.
  • تطبيق Fing – Network Tools:
    • رابط تحميل تطبيق Fing لأجهزة الأندرويد “من هنا“.
  • تطبيق WiFi Master:
    • رابط تحميل تطبيق WiFi Master لأجهزة الأندرويد “من هنا“.
  • تطبيق WiFiman:
    • رابط تحميل تطبيق WiFiman لأجهزة الأندرويد “من هنا“.

في نهاية هذا المقال، تم استعراض عدد من تطبيقات التحكم في الواي فاي، والتي يمكن تحميلها لأجهزة الأندرويد واستخدامها لتحسين تجربة المستخدم في استخدام الشبكات اللاسلكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى