أفضل تطبيقات ألعاب تعليمية للاطفال أندرويد

أصبح الأطفال حاليًا أكثر إلمامًا بالتكنولوجيا من أي وقت مضى، ويسعى الأهل للبحث عن تطبيقات ألعاب تعليمية للاطفال أندرويد، فمن الضروري اختيار الألعاب الآمنة التي تساعد الطفل على التطور التعليمي، وفيما يلي يقدم موقع تكنو ميغا أفضل ألعاب الأطفال التي من شأنها مساعدتهم وتعليمهم مهارات القراءة والحساب بالإضافة إلى التسلية.

أفضل تطبيقات ألعاب تعليمية للاطفال أندرويد

الطفولة جزء مهم من التنمية البشرية، وغالبًا يجب الآباء تعليم أطفالهم أشياء كثيرة من خلال اللعب، فعندما يتعلق الأمر بإيجاد ألعاب ممتعة تحوي جانب تعليمي فمن الضروري اختيار الألعاب التي لا تحوي إعلانات مسيئة، وفيما يلي قمنا بجمع أفضل 10 ألعاب تعليمية للأطفال.

Endless Games 

لتحميل هذه اللعبة يمكن النقر على الرابط المذكور أسفل المقال، والتي تضم مجموعة متنوعة من ألعاب الأطفال التي تقدم تجربة تعليمية رائعة، حيث تتيح طريقة مميزة لتعليم نطق المفردات والكلمات باللغة الإنجليزية، وتأتي بواجهة استخدام سهلة وبسيطة لكي يستطيع الطفل التعامل معها، بوجود الكثير من الرسوم المتحركة وهي من أفضل الألعاب التي تأتي بأهداف تعليمية.

اقرأ أيضًا: شرح تطبيق محاكي ppsspp للأندرويد

Human Heroes Eintein’s Clok

لتحميل هذه اللعبة على أجهزة أندرويد من خلال الرابط المذكور أسفل المقال، حيث تحوي هذه اللعبة على عناصر تعليمية، وتتميز بالتعليق الصوتي لستيفن فراي وهو يلعب ببراعة ألبرت أينشتاين، كما تتضمن أيضًا مجموعة من الألعاب المصغرة التي تساعد في تعليم الأطفال كيفية التعامل مع مفهوم الوقت.

اقرأ أيضًا: أفضل تطبيقات أندرويد للتحكم بالتلفاز

PBS Kids Games

لتحميل هذه اللعبة على أجهزة اندرويد من خلال الرابط المذكور أسفل المقال، فتأتي PBS مع مجموعة كبيرة ومتنوعة من ألعاب الأطفال بموضوعات ورسومات مناسبة للطفل، مما يجعلها خيارًا مثاليًا، وتتيح للطفل فرصة تعلم مهارات جديدة بطرق ممتعة.

اقرأ أيضًا: افضل برامج تنزيل الخلفيات للأندرويد والأيفون

Pet Bingo by Duck Duck Moos

وهي واحدة من أفضل ألعاب اندرويد التي يمكن تحميلها بواسطة النقر على الرابط المذكور أسفل المقال، حيث تم تطويرها بمساعدة خبراء من المعاهد التعليمية الشهيرة مثل جامعة ستانفورد، ومن خلالها سيتعلم الطفل مهارات الرياضيات التي ستساعده في دروس البداية، كما تأتي مع مجموعة من الألعاب المصغرة التي تركز على الجمع والطرح والضرب والقسمة.

اقرأ أيضًا: أفضل محاكي psp للاندرويد

Animals Farm for Kids 

من أهداف هذه اللعبة الرائعة تعريف الأطفال بالأعمال الأساسية التي يتم القيام بها في الأرياف والقرى ويمكن تحميلها من خلال الرابط المذكور أسفل المقال، فيسمح هذا التطبيق للطفل بتلبية الحاجات الأساسية واليومية للحيوانات الأليفة وممارسة الأنشطة اليومية كالرعي وغيرها، ويتعلم أيضًا الحصول على الحليب والجبن والعسل وغيرها من المهام.

اقرأ أيضًا: أفضل برامج اخفاء الصور والفيديو للأندرويد والأيفون

Kids Math

يمكن تحميل هذا التطبيق من خلال الرابط المذكور أسفل المقال، حيث يتيح للطفل اختيار مستوى الصعوبة الذي يناسبه ضمن قائمة تمارين الرياضيات التي تشمل العمليات الأربع (الجمع والطرح والضرب والقسمة)، وترتيب الأعداد من الأصغر إلى الأكبر والعكس، كما يوفر إمكانية تعلم كتابة الأعداد والأرقام.

اقرأ أيضًا: أفضل 11 برنامج التذكير بشرب الماء للأندرويد والأيفون

Learning Colors For Kids

وهي لعبة تعليمية بسيطة ومثيرة للأطفال الصغار ويمكن تحميلها على أجهزة أندرويد من خلال الرابط المذكور في الأسفل، تمكن الطفل من الاستمتاع بالألوان المدهشة لعالمنا بطريقة تعليمية مرحة ومثيرة للاهتمام، حيث يتعلم الطفل أسماء الألوان ثم يمرر لربط تلك الألوان بما يناسبها من أشكال ومواد وكائنات مختلفة مثل الفواكه والحيوانات.

اقرأ أيضًا: أفضل 7 متاجر تعتبر بدائل جوجل بلاي

Baby Phone

وهي لعبة تعليمية شيقة جدًا وتفاعلية يمكن تحميلها من خلال الرابط المذكور أسفل المقال، حيث تساعد الآباء على تحويل هواتفهم الذكية إلى لعبة مسلية، كما سيستمتع الأطفال باللعب مع الحيوانات المختلفة، والتعرف على أصواتها مع أخذ الفرصة لتعلم الأرقام بكل متعة.

اقرأ أيضًا: شرح تطبيق Tasker

Coloring Book For pokester

يمكن تحميل هذه اللعبة من خلال الرابط المذكور أسفل المقال، حيث تعد فرصة ليستمتع الأطفال بتلوين شخصيات البوكيمون وهي مجانية توفر وسيلة سهلة وجديدة للتلوين والرسم دون استخدام أي أوراق أو أقلام، فلمسة تكفي لطلاء البوكيمون، بالإضافة إلى أنها طريقة رائعة لتعليم الأطفال وتحسين قدراتهم الإبداعية والخيال والذاكرة والانتباه.

اقرأ أيضًا: أسرع 10 متصفحات الانترنت للأندرويد

Spelling For Children

وهي لعبة بسيطة للأطفال ويمكن تحميلها على أجهزة اندرويد من خلال الرابط المذكور أسفل المقال، فيتعلم الطفل من خلالها كيفية التهجي والتعرف على الكلمات في اللغة الإنجليزية بطريقة أفضل، مرفقة بصور مضحكة للأطفال الرضع، كما تساعد على تحسين المهارات في اللغة الإنجليزية، وتم تصميم الدروس بطريقة تجعل الطفل يفكر بذكاء عبر التعرف على الصور وتجميع الكلمات والمقاطع ذات الصلة مع بعضها.

اقرأ أيضًا: افضل تطبيقات انمي للايفون

رابط تحميل تطبيقات ألعاب تعليمية للأطفال أندرويد

يمكن من خلال الروابط التالية تحميل ألعاب الأندرويد التعليمية للأطفال:

  • تطبيق Endless Games:
    • رابط تحميل تطبيق Endless Games للأندرويدمن هنا“.
  • تطبيق Human Heroes Eintein’s Clok:
    • رابط تحميل تطبيق Human Heroes Eintein’s Clok للأندرويد “من هنا“.
  • تطبيق PBS Kids Games:
    • رابط تحميل تطبيق PBS Kids Games للأندرويدمن هنا“.
  • تطبيق Pet Bingo by Duck Duck Moos:
    • رابط تحميل تطبيق Pet Bingo by Duck Duck Moos للأندرويد “من هنا“.
  • تطبيق Animals Farm for Kids:
    • رابط تحميل تطبيق Animals Farm for Kids للأندرويد من هنا“.
  • تطبيق Kids Math:
    • رابط تحميل تطبيق Kids Math للأندرويد  “من هنا“. 
  • تطبيق Learning Colors For Kids:
    • رابط تحميل تطبيق Learning Colors For Kids للأندرويد “من هنا“.
  • تطبيق Baby Phone:
    • رابط تحميل تطبيق Baby Phone للأندرويدمن هنا“.
  • تطبيق Coloring Book For pokester:
    • رابط تحميل تطبيق Coloring Book For pokester للأندرويدمن هنا
  • تطبيق Spelling For Children:
    • رابط تحميل تطبيق Spelling For Children للأندرويد “من هنا“.

ختامًا نكون قد قدمنا أفضل تطبيقات ألعاب تعليمية للاطفال أندرويد مرفقًا بشرح بسيط عن كل لعبة، حتى يتمكن للأهل اختيار المحتوى المناسب ولتجنب تحميل لعبة غير ملائمة للطفل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى